تمارين رياضية

تخلّصي من الذقن المزدوج بتلك التمارين البسيطة

تخلّصي من الذقن المزدوج بتلك التمار...

محتوى مدفوع

يعتبر الذقن المزدوج مشكلةً تواجهها العديد من السيدات، وتسبّب لهن الكثير من الإحراج، ويحترن في العثور على حل للتخلص منها، وقد يلجأن أحيانًا إلى عمليات التجميل للتخلص من تلك المشكلة، ولكن لهذه العمليات مخاطرها. لذلك نقدّم لكِ تمارين بسيطةً ستخلصك من الذقن المزدوج: احرصي على أن تكون وقفتك ووضعك سليمًا للوقفة بشكل سليم ومستقيم تأثير كبير على مظهر ذقنك المزدوج، حيث تساهم بجعل تمارينك أكثر فعاليةً. لتحسين وضعيتك، احرصي على استقامة عمودك الفقري أثناء الوقوف، وإذا كنتِ جالسةً، احرصي على الجلوس باستقامة ورفع رأسك دون مدّ عنقك للأمام، ثم ارفعي ذقنك أعلى بقليل من المعتاد حتى تشعري ببعض الشدّ الخفيف

يعتبر الذقن المزدوج مشكلةً تواجهها العديد من السيدات، وتسبّب لهن الكثير من الإحراج، ويحترن في العثور على حل للتخلص منها، وقد يلجأن أحيانًا إلى عمليات التجميل للتخلص من تلك المشكلة، ولكن لهذه العمليات مخاطرها.

لذلك نقدّم لكِ تمارين بسيطةً ستخلصك من الذقن المزدوج:

احرصي على أن تكون وقفتك ووضعك سليمًا

للوقفة بشكل سليم ومستقيم تأثير كبير على مظهر ذقنك المزدوج، حيث تساهم بجعل تمارينك أكثر فعاليةً.

لتحسين وضعيتك، احرصي على استقامة عمودك الفقري أثناء الوقوف، وإذا كنتِ جالسةً، احرصي على الجلوس باستقامة ورفع رأسك دون مدّ عنقك للأمام، ثم ارفعي ذقنك أعلى بقليل من المعتاد حتى تشعري ببعض الشدّ الخفيف في عنقك.

إمالة الرأس

من أسهل التمارين، هو تمرين إمالة الرأس أثناء الاستلقاء، والذي يشبه وضعية رأسك عند النوم، فكل ما عليكِ فعله هو الاستلقاء على جانبك وأرجعي رأسك للخلف حتى يتمدّد ذقنك قليلًا، ولكن دون إرجاع عنقك بالكامل إلى الخلف، قومي فقط بإمالة ذقنك للخلف ثم للأمام أو لأسفل بما أنك مستلقية، وجرّبي النوم بتلك الوضعية وستلاحظين الفرق.

صفع الذقن

اصفعي ذقنك بلطف وببطء بالجزء الخلفي من يدك، كما هو واضح بالصورة، ثم سرّعي من وتيرتك تدريجيًا. مارسي ذلك التمرين عدة مرات في اليوم لبضع دقائق في كل مرة، وستلاحظين النتيجة.

سحب الشفتين

ادفعي فكك وارفعي شفتك السفلية إلى أعلى ما يمكنك مع ضمّ شفتيكِ، واثبتي على هذا الوضع لمدة 10 ثوان، ثم استرخي، ستشعرين ببعض التمدد في عضلات أسفل الذقن مباشرة، وذلك أمر طبيعي، ولا تترددي في ممارسة هذا التمرين 10 مرات كل يوم.

إخراج اللسان

قفي في وضعية جيدة واتركي رأسك في زاوية طبيعية، ثم افتحي فمك على أوسع نطاق ممكن، ثم أخرجي لسانك إلى أقصى حد ممكن. اثبتي على تلك الوضعية لمدة 10 ثوان، ثم استرخي، وإذا استطعتِ، كرريها 10 مرات.

فتح وإغلاق الفم

عند ممارسة ذلك التمرين، عليكِ الوقوف أو الجلوس باستقامة، ثم اميلي رأسك إلى أقصى حد ممكن مع جعل عنقك ممددًا بشكل كامل إلى الخلف، ثم افتحي واغلقي فمك بشكل متكرر، ولكن ببطء، وكرري ذلك التمرين في كل مرة تمارسين فيها الرياضة.

اترك تعليقاً