من قال إنّ رياضة رفع الأثقال للرجال فقط؟.. معلومات ستشجعك على ممارستها فوراً!
من قال إنّ رياضة رفع الأثقال للرجال فقط؟.. معلومات ستشجعك على ممارستها فوراً!من قال إنّ رياضة رفع الأثقال للرجال فقط؟.. معلومات ستشجعك على ممارستها فوراً!

من قال إنّ رياضة رفع الأثقال للرجال فقط؟.. معلومات ستشجعك على ممارستها فوراً!

تفضّل معظم النساء عدم ممارسة رياضة رفع الأثقال، وهو ما يفسّر أنّ معظم ممارسي هذه الرياضة من الرجال، وهو أمر لا تخطئه أية عين داخل الصالات الرياضية.

وتتجنّب كثيرات هذه الرياضة تحديداً، لاعتقادهنّ أنها يمكن أنْ تكوّن عضلات في أجسامهنّ بشكل يسيء إلى مظهرهن، ولكن هذه المعلومة في الحقيقة غير صحيحة، فضلاً عن أنّ هناك العديد من الفوائد الصحية والجسدية الأخرى، التي يمكن أن تغيّر رأي النساء في عدم ممارسة هذه الرياضة.

لا عضلات


ليس صحيحاً أنّ رفع الأثقال يكوّن عضلات للنساء، كما يحدث مع الرجال، حتى مع استمرار التدريبات لفترة طويلة، وذلك لسبب بسيط، وهو أنّ النساء لديهنّ نسبة أقل من هرمون التستوستيرون، الأقل 20 مرة من الرجال، ممّا يمنع تكوّن العضلات في أجسادهنّ.

حرق الدهون


لو كنتِ تكتفين فقط بالمشي على جهاز المشي، فأنتِ لا تمنحين جسمكِ الأدوات التي يحتاجها لحرق الدهون بكفاءة، لأنّ سرّ فقدان الوزن هو الحصول على كتلة العضلات، ممّا يرفع من معدل الأيض طوال اليوم، ويساعد جسمكِ على حرق الدهون الزائدة، لذا فإنّ رفع الأثقال، أمر بالغ الأهمية لفقدان الوزن بشكل عام.

صحة القلب


 

أثبتتْ العديد من الدراسات، أنّ رفع الأثقال يحافظ على صحة القلب، كما يعزّز العظام، ويعمل على تحسين الأوعية الدموية أيضاً.

القوة


يرى كثيرون، أنّ أجساد النساء غير مهيّئة لرفع الأثقال، وهذا الاعتقاد أبعد ما يكون عن الحقيقة، حيث تمّ بناء الجسم للقيام بأشياء مذهلة، والأهم أنه بُني ليكون قوياً، ومن هنا فإنكِ سوف تزدادين قوة، ويزيد مستوى الطاقة لديكِ بعد برنامج تدريبي على رفع الأثقال.

التدرّج في الأوزان


لو التزمتِ برفع نفس الأوزان والأثقال مراراً وتكراراً، فلن تلاحظي فقداناً ملحوظاً في وزنكِ، ولكنكِ كلما صدمتِ عضلاتكِ بأوزان من الخفيفة إلى الثقيلة تدريجيا، فسوف تحصلين على ما تطمحين.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com