تمارين رياضية

نصائح بسيطة .. تضمن لك تعزيز قدرتك على التحمل!

نصائح بسيطة .. تضمن لك تعزيز قدرتك...

إذا كنت مهتمة بتعزيز قدرة جسمك على التحمل والمثابرة، لاسيما إن جمعت بين مهمتك الأساسية كربة منزل وعملك الوظيفي، فلك أن تعلمي أنك مطالبة بتحقيق تلك المعادلة على أفضل ما يكون، حتى تتمكني من المواصلة دون أن تتعرضي لعثرات. ورغم أن مواظبتك الدائمة على ممارسة التمرينات الرياضية تعد وسيلة فعالة لزيادة قوتك، لكن هناك بعض الطرق الأخرى التي يتعين عليكِ اتباعها لتعزيز قدرتك على التحمل: الاهتمام بشرب القهوة، إذ أثبتت الدراسات أن تناول كوب واحد من القهوة يساعدك على تحسين أدائك البدني، وهو ما يعني أنها ستساعدك على زيادة سرعتك وقوة أدائك. ممارسة نوعية التمارين عالية الكثافة، إذ يجب الاهتمام

إذا كنت مهتمة بتعزيز قدرة جسمك على التحمل والمثابرة، لاسيما إن جمعت بين مهمتك الأساسية كربة منزل وعملك الوظيفي، فلك أن تعلمي أنك مطالبة بتحقيق تلك المعادلة على أفضل ما يكون، حتى تتمكني من المواصلة دون أن تتعرضي لعثرات.

ورغم أن مواظبتك الدائمة على ممارسة التمرينات الرياضية تعد وسيلة فعالة لزيادة قوتك، لكن هناك بعض الطرق الأخرى التي يتعين عليكِ اتباعها لتعزيز قدرتك على التحمل:

الاهتمام بشرب القهوة، إذ أثبتت الدراسات أن تناول كوب واحد من القهوة يساعدك على تحسين أدائك البدني، وهو ما يعني أنها ستساعدك على زيادة سرعتك وقوة أدائك.

ممارسة نوعية التمارين عالية الكثافة، إذ يجب الاهتمام بممارسة بعض من تمارين الاستشفاء، التي ينبغي عليك القيام بها ببطء وبثبات، مما يمنحك القدرة على ممارسة الرياضة لمدة أطول وهو ما سيساعدك على تعزيز قدرة تحملك مع مرور الوقت. ويمكنك البدء بالركض المعتدل لمدة 40 دقيقة ثم زيادة المدة تدريجيا طوال الأسبوع.

الاهتمام بتناول الوجبات والأطعمة المناسبة قبل البدء في ممارسة أي أنشطة بدنية، فليس هناك ما هو أسوأ من عدم امتلاك المرأة ما يكفيها من طاقة بهدف إكمال التمرينات، ومن هنا تأتي أهمية التركيز على الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة المفيدة قبل التمرينات، كونها تتحول مع الحركة إلى طاقة مستدامة ويمكن تناولها قبل الركض بساعتين على الأقل وذلك لضمان الحصول على أفضل نتائج ممكنة.

الاهتمام بإضافة تمارين القوة إلى نظامك البدني المتبع لبناء عضلات جسمك كما ينبغي، وقد تبين أن ممارسة تلك التمارين من 60 لـ 90 دقيقة أسبوعيا يقيك من استنفاذ قوتك.

الاستعانة بجهاز المشي الكهربائي لتحسين معدل حرق السعرات وتعزيز القدرة على التحمل.

اترك تعليقاً