تمارين رياضية

هل تعلمين أن ممارسة هذه التمارين البسيطة قد تنقذ حياتك؟

هل تعلمين أن ممارسة هذه التمارين ال...

توصلت دراسة طبية أميركية إلى أن ممارسة المشي، أو ركوب الدراجة الهوائية، لمدة نصف ساعة يومياً، تقلّص خطر الإصابة بأمراض تؤدي إلى الوفاة. وأفادت الدراسة التي أصدرتها جامعة كاليفورنيا، بأن مثل هذه التمارين الخفيفة و المتوسطة، تمنع الإصابة بأمراض القلب، ما ينتج عنها إطالة العمر بنسبة 12%. وقال الدكتور أندريا لاكرويس المشارك في إعداد الدراسة: "هناك علاقة قوية بين ممارسة التمارين لمدة نصف ساعة يومياً مثل المشي أو ركوب الدراجة الهوائية، أو حتى القيام بأعمال المنزل، وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض قاتلة". وأضاف: "هناك الكثير من الأنشطة التي نقوم بها بشكل يومي تحسن صحتنا بدرجة كبيرة، مثل المشي إلى صندوق البريد

توصلت دراسة طبية أميركية إلى أن ممارسة المشي، أو ركوب الدراجة الهوائية، لمدة نصف ساعة يومياً، تقلّص خطر الإصابة بأمراض تؤدي إلى الوفاة.

وأفادت الدراسة التي أصدرتها جامعة كاليفورنيا، بأن مثل هذه التمارين الخفيفة و المتوسطة، تمنع الإصابة بأمراض القلب، ما ينتج عنها إطالة العمر بنسبة 12%.

وقال الدكتور أندريا لاكرويس المشارك في إعداد الدراسة: "هناك علاقة قوية بين ممارسة التمارين لمدة نصف ساعة يومياً مثل المشي أو ركوب الدراجة الهوائية، أو حتى القيام بأعمال المنزل، وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض قاتلة".

وأضاف: "هناك الكثير من الأنشطة التي نقوم بها بشكل يومي تحسن صحتنا بدرجة كبيرة، مثل المشي إلى صندوق البريد أو حول المنزل أو في الجوار أو القيام بالأعمال المنزلية المعتادة".

وأشار إلى أن التمارين الخفيفة والمتوسطة لها تأثيرات إيجابية مثلها مثل التمارين القوية في منع الأمراض المزمنة الخطيرة.

وأوضحت الدراسة بأنها استندت على تحليل أنشطة لأكثر من 6000 امرأة يترواح عمرهن بين 65 و99 سنة لمدة 7 أيام، مضيفة بأن النتيجة أظهرت بأن تلك التمارين أفادتهن جميعهن على الرغم من أن الأنشطة كانت أقل من المعدل المطلوب.

وقال الدكتور أندريا: "هذا يعني أنه ليس علينا أن نشارك في سباقات طويلة لنفيد صحتنا، لأن التمارين الخفيفة والمتوسطة تعطي نفس النتيجة تقريبا."

وأضاف بأن التمارين التي تشمل المشي وركوب الدراجة الهوائية وغيرها، تمنع الإصابة بأمراض القلب والجلطة الدماغية والسكري من الفئة الثانية.

اترك تعليقاً