تمارين رياضية

لن تصدقي.. الرياضية تحمي عينيك من هذا المرض الخطير!

لن تصدقي.. الرياضية تحمي عينيك من ه...

ربما تتكاسل المرأة عن ممارسة التمارين الرياضية أو تهمل في تأديتها، ولكن يجب أن تعلم أن لا أحد يخسر سواها، لما للرياضة من فوائد تمكنها من الحفاظ على صحتها. وفي تأكيد جديد يبرز مدى أهمية الرياضة لصحة العينين، على وجه الخصوص، توصل باحثون أميركيون إلى أن ممارسة التمارين الرياضية تحد فعلياً من خطر الإصابة بمرض الجلوكوما (الماء الأزرق). ووجد الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة عبر دراسة أجروها في جامعة كاليفورنيا أن هناك أدلة تشير إلى وجود علاقة فعلية بين النشاط البدني وتقليل معدلات الإصابة بالجلوكوما. وتبين من النتائج أن الأشخاص الذين يكثرون من ممارسة التمرينات الرياضية ويؤدونها بشكل أكثر قوة

ربما تتكاسل المرأة عن ممارسة التمارين الرياضية أو تهمل في تأديتها، ولكن يجب أن تعلم أن لا أحد يخسر سواها، لما للرياضة من فوائد تمكنها من الحفاظ على صحتها.

وفي تأكيد جديد يبرز مدى أهمية الرياضة لصحة العينين، على وجه الخصوص، توصل باحثون أميركيون إلى أن ممارسة التمارين الرياضية تحد فعلياً من خطر الإصابة بمرض الجلوكوما (الماء الأزرق).

ووجد الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة عبر دراسة أجروها في جامعة كاليفورنيا أن هناك أدلة تشير إلى وجود علاقة فعلية بين النشاط البدني وتقليل معدلات الإصابة بالجلوكوما.

وتبين من النتائج أن الأشخاص الذين يكثرون من ممارسة التمرينات الرياضية ويؤدونها بشكل أكثر قوة تقل لديهم مخاطر الإصابة بالمرض بنسبة 73 % مقارنة بغيرهم من الذين لا يمارسونها.

يذكر أن مرض الجلوكوما هو مرض يحدث نتيجة ارتفاع الضغط بالعين، ويحصل نتيجة الإصابة به تلف في أنسجة العصب البصري، وإذا لم يعالج فوراً يُحدث تلفا كليا في العصب البصري، ما قد يؤدي إلى العمى.

اترك تعليقاً