تمارين رياضية

قبل وبعد ممارسة الرياضة.. ماذا تأكلين؟

قبل وبعد ممارسة الرياضة.. ماذا تأكل...

محتوى مدفوع

لاشك أن البحث عن النظام الغذائي المناسب أثناء ممارسة الرياضة يعد هدفًا مهمًا لكثير من الباحثين عن تغيير أسلوب حياتهم، وتحسين أداء أجسادهم والوصول إلى اللياقة البندية والجسم المثالي. وتلعب التغذية السلمية دورًا مهمًا في تحسين قدرة الجسم وتنشيطه وزيادة فاعليته، في ممارسة الرياضة بالقوة والكفاءة المطلوبين. وينصح الأطباء وخبراء التغذية بتناول أطعمة معينة في أوقات محددة، لزيادة فاعلية الجسم وتلقي أكبر استفادة ممكنة من التمرينات الرياضية والمساعدة في حرق الدهون وفقدان الوزن بسهولة. وفيما يلي بعض نصائح التغذية التي ستساعدك على تحقيق النتائج المرغوبة بسرعة، حتى يتسنى لك معرفة الأطعمة التي يجب تناولها قبل وأثناء وبعد التمرينات، وفقا لما

لاشك أن البحث عن النظام الغذائي المناسب أثناء ممارسة الرياضة يعد هدفًا مهمًا لكثير من الباحثين عن تغيير أسلوب حياتهم، وتحسين أداء أجسادهم والوصول إلى اللياقة البندية والجسم المثالي.

وتلعب التغذية السلمية دورًا مهمًا في تحسين قدرة الجسم وتنشيطه وزيادة فاعليته، في ممارسة الرياضة بالقوة والكفاءة المطلوبين.

وينصح الأطباء وخبراء التغذية بتناول أطعمة معينة في أوقات محددة، لزيادة فاعلية الجسم وتلقي أكبر استفادة ممكنة من التمرينات الرياضية والمساعدة في حرق الدهون وفقدان الوزن بسهولة.

وفيما يلي بعض نصائح التغذية التي ستساعدك على تحقيق النتائج المرغوبة بسرعة، حتى يتسنى لك معرفة الأطعمة التي يجب تناولها قبل وأثناء وبعد التمرينات، وفقا لما جاء بمجلة "بيتر مي":

قبل ممارسة الرياضة

بعض الناس يعتقدون أنه يجب أن تأكلي كثيرًا قبل التدريب للحصول على المزيد من الطاقة، فيما يعتقد آخرون أن هذا خطأ ولا يجب الأكل قبل التدريب.

والواقع أن كلا المفهومين خاطئان، فيجب أن تأكلي قبل التمرين بساعتين أو ثلاث، وأن تحتوي الأطعمة التي تتناولينها في هذا الوقت على البروتين والألياف؛ لأن هذه العناصر ستساعدك على بناء العضلات.

أثناء التدريب

الترطيب مهم للجسم، ولذلك تأكدي أنه خلال التمرين لديك زجاجة من الماء لتشربي منها باستمرار، لتوفير الكمية اللازمة من السائل وحماية خلايا الجسم من الجفاف.

بعد التدريب

يجب أن تساعدي عضلاتك على التعافي من التمارين الصعبة والتخلص من الألم والاجهاد بتناول الأطعمة المناسبة، ومنها الخضراوات الطازجة أو المطبوخة على البخار، واللحوم قليلة الدسم أو الأسماك والسلطة الخضراء، فكل هذه الوجبات مهمة وتساعد في حماية الجسم وامداده بالمواد اللازمة لنمو العضلات وعدم تكون الدهون.

اترك تعليقاً