تمارين رياضية

تمارين رياضية.. تخلصك من الضغط النفسي!

تمارين رياضية.. تخلصك من الضغط النف...

ممارسة الرياضة تُحسِن الحالة المزاجية وتحد من الضغوطات النفسية، من خلال تنشيط عضلات الجسم بتفعيل جهاز الهيكل العظمي، ما يمنع من الضغط العصبي والأرق. وقال رامون لوركا، اختصاصي العلاج الطبيعي الإسباني لـ"فوشيا"، أن هناك تمارين رياضية محددة تساعد على تحسين أداء الجهاز العضلي والعظمي ما يساعد على القضاء على الضغط النفسي والأرق. إليك طرق التمارين الرياضية :  إرخاء عضلة الرقبة وذلك بغلق العينين ولمس كل عضو من الرأس إلى القدمين. جلسة القرفصاء وذلك بإمالة الكتف اليمنى لليمين دون رفع الكتف اليسرى مع التركيز في النظر إلى الأمام، ويكرر هذا التمرين عدة مرات. الجلوس في مقدمة المقعد مع انتصاب الظهر وفتح

ممارسة الرياضة تُحسِن الحالة المزاجية وتحد من الضغوطات النفسية، من خلال تنشيط عضلات الجسم بتفعيل جهاز الهيكل العظمي، ما يمنع من الضغط العصبي والأرق.

وقال رامون لوركا، اختصاصي العلاج الطبيعي الإسباني لـ"فوشيا"، أن هناك تمارين رياضية محددة تساعد على تحسين أداء الجهاز العضلي والعظمي ما يساعد على القضاء على الضغط النفسي والأرق.

إليك طرق التمارين الرياضية : 

إرخاء عضلة الرقبة وذلك بغلق العينين ولمس كل عضو من الرأس إلى القدمين.

جلسة القرفصاء وذلك بإمالة الكتف اليمنى لليمين دون رفع الكتف اليسرى مع التركيز في النظر إلى الأمام، ويكرر هذا التمرين عدة مرات.

الجلوس في مقدمة المقعد مع انتصاب الظهر وفتح الرجلين قليلا وتشابك اليدين وراء الظهر مع شد الكتفين إلى الخلف ومع تقريب الكتفين و فتح الصدر.

استعمال حركة كف القدم والتي تستوجب إدارة القدمين عشر دورات نحو الداخل والخارج.

استعمال حركة العمود الفقري التي تتطلب استلقاءك على الظهر وثني الركبتين ووضع اليدين مستقيمتين على الجانب الأرضي.

استخدام جلسة إلين من خلال ثني الركبتين ووضع بطن القدمين على الأرض ومسك اليدين، والظهر منتصب والقيام بالتنفس التفريغي.

اترك تعليقاً