تمارين رياضية

المشي يحد من الوفيات الناجمة عن مرض السرطان بمقدار النصف

المشي يحد من الوفيات الناجمة عن مرض...

تتواصل الدراسات البحثية التي تؤكد على الفوائد التي يمكن للجسم أن يتحصل عليها من وراء ممارسة الرياضة، إذ وجدت دراسة أمريكية حديثة أن ممارسة المشي لمدة 30 دقيقة فقط في اليوم أمر يحسن من فرص التغلب على مرض السرطان بمقدار النصف تقريباً. وجاء هذا الكشف بالتزامن مع توصل دراسات مستقلة أجريت على مرضى سرطان الأمعاء وسرطان الثدي إلى أن الانتظام في ممارسة الرياضة يُحَسِّن بشكل كبير من فرص البقاء على قيد الحياة. واتضح من نتائج الدراسة الأخيرة التي أجراها باحثون من جامعة هارفارد أن المرضى الذين يداومون على ممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة على مدار 5 أيام في الأسبوع

تتواصل الدراسات البحثية التي تؤكد على الفوائد التي يمكن للجسم أن يتحصل عليها من وراء ممارسة الرياضة، إذ وجدت دراسة أمريكية حديثة أن ممارسة المشي لمدة 30 دقيقة فقط في اليوم أمر يحسن من فرص التغلب على مرض السرطان بمقدار النصف تقريباً.

وجاء هذا الكشف بالتزامن مع توصل دراسات مستقلة أجريت على مرضى سرطان الأمعاء وسرطان الثدي إلى أن الانتظام في ممارسة الرياضة يُحَسِّن بشكل كبير من فرص البقاء على قيد الحياة.

واتضح من نتائج الدراسة الأخيرة التي أجراها باحثون من جامعة هارفارد أن المرضى الذين يداومون على ممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة على مدار 5 أيام في الأسبوع ويواظبون على تناول نوعيات الأطعمة الصحية تنخفض لديهم أخطار الوفاة بنسبة 42%.

وعلَّق على تلك النتائج دكتور ارين فان بالريغان، الأستاذ المشارك في جامعة كاليفورنيا وهو الباحث الذي قاد الدراسة إلى جانب باحثين أكاديميين من جامعة هارفارد، بقوله " يجب أن يهتم المرضى بممارسة المشي لمدة 150 دقيقة كل أسبوع، ويتعين على الأطباء إخبار المرضى عن أهمية ممارستهم للتمرينات الرياضية بشكل عام".

اترك تعليقاً