تمارين رياضية

بهذه التمارين.. استقبلي الصيف بمؤخرة مشدودة

بهذه التمارين.. استقبلي الصيف بمؤخر...

استعدي لفصل الصيف مع النادي الرياضي الفاخر في دبي "إمبادي فيتنس" الحصري للأعضاء، حيث يقدّم لك الفريق الموهوب المؤلَّف من خبراء في مجال اللياقة البدنية، سبع نصائح لتستقبلي فصل الصيف وموسم البحر بمؤخرة مشدودة. أدرجي هذه النصائح في تمارينك الرياضية لتحصلي على المؤخرة التي لطالما حلمت بها. اعملي على تنشيط العضلات قبل بدء أي تمارين رياضية، حاولي تنشيط عضلاتك وإيقاظها لتتجاوب بشكل أفضل مع التمارين، وهنا تُعتبر الانقباضات الإيزومترية أو الاستاتيكية مثاليةً، قومي بممارسة تمرين جسر الردفين مثلاً، وحافظي على الوضعية نفسها لمدة عشر ثوانٍ. تساعد ثلاث مجموعات من هذه الحركات على إيقاظ العضلة وتهيئتها للتمارين الرياضية. الشعور باشتداد الردفين مارسي تمارين

استعدي لفصل الصيف مع النادي الرياضي الفاخر في دبي "إمبادي فيتنس" الحصري للأعضاء، حيث يقدّم لك الفريق الموهوب المؤلَّف من خبراء في مجال اللياقة البدنية، سبع نصائح لتستقبلي فصل الصيف وموسم البحر بمؤخرة مشدودة.

أدرجي هذه النصائح في تمارينك الرياضية لتحصلي على المؤخرة التي لطالما حلمت بها.

اعملي على تنشيط العضلات

قبل بدء أي تمارين رياضية، حاولي تنشيط عضلاتك وإيقاظها لتتجاوب بشكل أفضل مع التمارين، وهنا تُعتبر الانقباضات الإيزومترية أو الاستاتيكية مثاليةً، قومي بممارسة تمرين جسر الردفين مثلاً، وحافظي على الوضعية نفسها لمدة عشر ثوانٍ. تساعد ثلاث مجموعات من هذه الحركات على إيقاظ العضلة وتهيئتها للتمارين الرياضية.

الشعور باشتداد الردفين

مارسي تمارين تستهدف العضلة الألوية وليس العضلات الأخرى من الساق. إذا لم تشعري بالعضلة الألوية تتحرّك خلال التمارين، حاولي إجراء تعديل على التمرين أو ممارسة تمرين مختلف. تذكّري أنّه من الضروري أن تشعري بالعضلة تتحرك خلال التمرين.

 النزول إلى الأرض

جرّبي دائماً نطاقاً كاملاً من تقنيات الحركة،  فعند القيام بتمارين القرفصاء مثلاً، انزلي إلى الأرض قدر المستطاع معتمدة تقنيةً جيدةً ووضعية سليمة، فكلما أنزلت بردفيك وجعلتيهما على مستوى الركبة، تكونين قد حرّكتي العضلة الألوية بشكل أفضل.

 جرّبي تمرين الساق الواحدة

تساعدك تمارين الصعود خطوة والنزول بقضيب البار، وتمارين الاندفاع وتمارين نصف القرفصاء، في التركيز على ساق واحدة والعضلة الألوية كلّا على حدة، ما يساهم في إحداث جهد عضلي ويعزز الفوائد ويحسّن القوام.

إضافة بعض المقاومة

ليس مطلوباً منك أن تحملي أوزاناً ثقيلة للغاية، إنما وزن الجسم قد لا يكفي أحياناً، لذا يمكن لحمل الأوزان سواء الدمبل أو قضيب البار أن يساعد على تحريك تلك العضلة الألوية.

التكرار

إذا كنتِ تريدين تحقيق نتائج أسرع، حاولي تدريب العضلة الألوية مرّتَين أو ثلاث في الأسبوع لمدة شهر، وكوني أكيدة أنّك سوف تلمسين النتائج المنشودة بسرعة البرق.

برنامج للتمرين 

احرصي على وضع برنامج كامل لتمارينك الرياضية قبل أن تتوجهي إلى النادي الرياضي. وحاولي أن تتبعيه من خلال ممارسة أربعة تمارين رياضية على الأقل وأن تحسّني أداءك كل مرة مع المزيد من القيام بالتكرارات، أو مجموعات التمارين أو حمل الأوزان.

اترك تعليقاً