تمارين رياضية

حافظي على قوة نظرك بممارسة رياضة المشي!

حافظي على قوة نظرك بممارسة رياضة ال...

منذ نعومة أظافرنا ونحن نعلم أن الجزر يقوي النظر، وهو ما تحاول الأبحاث إثباته حتى اللحظة، لكن الجديد الآن هو ما أظهرته دراسة أمريكية تشير إلى أن ممارسة التمرينات الرياضية لا تحافظ على اللياقة فحسب، وإنما تساعد أيضاً على تحسين الرؤية. واتضح من النتائج التي خلص إليها الباحثون أن النشاط البدني الذي يتطلب قليلا من الجهد، مثل المشي، يعزز خلايا الدماغ المسؤولة عن معالجة المعلومات المرئية. وما بدا مفاجئاً في النتائج التي خلصت إليها الدراسة هو أن أشكال التمرينات الرياضية الأكثر قوة مثل الركض، ركوب الدراجات أو السباحة لم تعُد على الأشخاص بنفس الفوائد. وخلص الباحثون لذلك بعد فحصهم الطريقة

منذ نعومة أظافرنا ونحن نعلم أن الجزر يقوي النظر، وهو ما تحاول الأبحاث إثباته حتى اللحظة، لكن الجديد الآن هو ما أظهرته دراسة أمريكية تشير إلى أن ممارسة التمرينات الرياضية لا تحافظ على اللياقة فحسب، وإنما تساعد أيضاً على تحسين الرؤية.

واتضح من النتائج التي خلص إليها الباحثون أن النشاط البدني الذي يتطلب قليلا من الجهد، مثل المشي، يعزز خلايا الدماغ المسؤولة عن معالجة المعلومات المرئية.

وما بدا مفاجئاً في النتائج التي خلصت إليها الدراسة هو أن أشكال التمرينات الرياضية الأكثر قوة مثل الركض، ركوب الدراجات أو السباحة لم تعُد على الأشخاص بنفس الفوائد. وخلص الباحثون لذلك بعد فحصهم الطريقة التي تؤثر بها التمرينات على الدماغ عبر توصيل أجهزة تعنى بمراقبة نبض القلب لـ 18 شخصاً شاركوا في تلك الدراسة، واتضح أن نوعية التمارين منخفضة الشدة تساعد على تنشيط القشرة البصرية، التي تلعب دوراً كبيراً في معالجة الأشياء التي تراها العين.

اترك تعليقاً