تمارين رياضية

ما هو أفضل وقت لممارسة الرياضة؟

ما هو أفضل وقت لممارسة الرياضة؟

محتوى مدفوع

الكثير من الناس يعانون فيما يتعلق بممارسة الرياضة بانتظام، حيث إننا جميعًا قد نمر بفترة نشاط مفرط، نذهب فيها لصالة الألعاب للقيام بكم هائل من التمارين الرياضة، قبل أن نعود لروتين الكسل والتأجيل. إلا أنه من المهم أن تحددي مواعيد معينة مناسبة للتمرين، والإصرار على الالتزام بها، ووفقاً لمجلة هاربرز بازار، كشفت دراسة اُجريت مؤخرًا من قبل جامعة لوغبوروغ أن أولئك الذين يمارسون الرياضة خلال عطلة نهاية الأسبوع يستفيدون مثل الذين يمارسون الرياضة لمدة 30 دقيقة كل يوم في الأسبوع. ولمعرفة أفضل وقت لممارسة الرياضة، سألنا 3 مدربين شخصيين ليشاركونا خبراتهم في مجال اللياقة البدنية، وبحسب رأيهم فإن الجسم يمتلك

الكثير من الناس يعانون فيما يتعلق بممارسة الرياضة بانتظام، حيث إننا جميعًا قد نمر بفترة نشاط مفرط، نذهب فيها لصالة الألعاب للقيام بكم هائل من التمارين الرياضة، قبل أن نعود لروتين الكسل والتأجيل.

إلا أنه من المهم أن تحددي مواعيد معينة مناسبة للتمرين، والإصرار على الالتزام بها، ووفقاً لمجلة هاربرز بازار، كشفت دراسة اُجريت مؤخرًا من قبل جامعة لوغبوروغ أن أولئك الذين يمارسون الرياضة خلال عطلة نهاية الأسبوع يستفيدون مثل الذين يمارسون الرياضة لمدة 30 دقيقة كل يوم في الأسبوع.

ولمعرفة أفضل وقت لممارسة الرياضة، سألنا 3 مدربين شخصيين ليشاركونا خبراتهم في مجال اللياقة البدنية، وبحسب رأيهم فإن الجسم يمتلك ساعة داخلية تتكون من عوامل بيولوجية مختلفة، وفقًا لهذه الساعة البيولوجية، أفضل وقت لأداء المهام التي تحتاج للتنسيق ومهارات التفاعل السريعة هو بين 2 و4 ظهراً، لذلك هذا هو الوقت الذي يجب أن تقومي فيه بالتمارين الرياضية، التي تحتاج لردود فعل سريعة، بدلاً من تلك التي تحتاج لإيقاع معين.

أما بالنسبة لأفضل وقت للقيام بتمارين التحمل والقوة هو ما بين الساعة 4 و6 مساءً، فهو مناسب لجلسات التمارين الرياضية بعد العمل.

كما يمكن لجسمك أيضًا الاستفادة هرمونياً من التدريب في أوقات مختلفة من اليوم، فعلى سبيل المثال، إذا ذهبت إلى صالة الألعاب الرياضية بعد وقت قصير من تعرضك لجهد نفسي، يمكنك استخدام هذا الإحباط أو القلق في التدريب، لتحوليه إلى شيء إيجابي وجيد لتنميتك الفسيولوجية.

ولكن يجب ذكر أنه ما من قاعدة ثابتة تنطبق على جميع الأشخاص، ولذلك عليكِ الانتباه لأوقات نشاطك اليومية حتى تتمكني من اختيار أفضل وقت يناسبك.

اترك تعليقاً