تمارين رياضية

7 تمارين رائعة للتخلص من الذقن المزدوج

7 تمارين رائعة للتخلص من الذقن المز...

يُعد اللغد أو ما يُعرف بالذقن المزدوج من المظاهر غير المحببة، والتي تحاول المرأة دائمًا التخلص منها، أقدم لكِ في هذا المقال بعض التمارين التي ستساعدك في التخلص من هذا المظهر، واستعادة ثقتك بمظهرك. ووفقًا لما نشره موقع "برايت سايد"، ينبغي إحماء عضلات الوجه أولاً، تمامًا مثل أي تمرين آخر. قومي بتحريك الفك السفلي إلى الأمام والخلف والجانبين، ويجب تنفيذ جميع الحركات ببطء وسلاسة دون هزات مفاجئة، ويكرر ذلك 8-10 مرات. تمرين الذقن أو الضغط على اللسان افتحي فمك ولفي الشفة السفلية فوق الأسنان السفلية، تخيلي أنك في حاجة لإغلاق فمك بهذا الوضع على بعض المياه، اضغطي لسانك إلى سقف

يُعد اللغد أو ما يُعرف بالذقن المزدوج من المظاهر غير المحببة، والتي تحاول المرأة دائمًا التخلص منها، أقدم لكِ في هذا المقال بعض التمارين التي ستساعدك في التخلص من هذا المظهر، واستعادة ثقتك بمظهرك.

ووفقًا لما نشره موقع "برايت سايد"، ينبغي إحماء عضلات الوجه أولاً، تمامًا مثل أي تمرين آخر.

قومي بتحريك الفك السفلي إلى الأمام والخلف والجانبين، ويجب تنفيذ جميع الحركات ببطء وسلاسة دون هزات مفاجئة، ويكرر ذلك 8-10 مرات.

تمرين الذقن أو الضغط على اللسان

افتحي فمك ولفي الشفة السفلية فوق الأسنان السفلية، تخيلي أنك في حاجة لإغلاق فمك بهذا الوضع على بعض المياه، اضغطي لسانك إلى سقف حلقك ثم حركي ذقنك باتجاه صدرك، ثم اعيدي رقبتك لوضعها الطبيعي، ويكرر ذلك 5-7 مرات.

حاولي لمس أنفك بلسانك

 

افتحي فمك جيدًا، ثم ابرزي لسانك للخارج، حتى تشعرين بشد في الذقن والرقبة، ويكرر ذلك 5 مرات.

يعمل هذا التمرين على جعل وجهك يبدو أصغر سنًا، واديري رأسك إلى اليسار واسحبي الفك السفلي إلى الأمام مع شد عضلات رقبتك، وحتى الشعور بأن العضلات على الجهة اليسرى من الرقبة تتمدد، ثم أديري رأسك إلى اليمين وافعلي نفس الحركات، ويكرر ذلك 5 مرات.

تمرين تقبيل الزرافة

تخيلي أنك في حاجة لتقبيل زرافة أو شخص طويل جدًا، ارفعي رأسك للأعلى، وانظري للسقف، ضمي شفتيك جيدًا، كأنك ستقومين بتقبيل شخص ما، واثبتي على هذا الوضع لمدة 5-8 ثوان، ويكرر ذلك 5 مرات.

تمرين المقاومة

لهذا التمرين، تحتاجين إغلاق يديك على هيئة قبضتين ووضعهما مباشرة تحت ذقنك، ثم قومي بتحريك الفك السفلي إلى أسفل نحو القبضتين، وينبغي أن تزيد قوة ضغط الفك على القبضتين تدريجيًا، وذلك لمدة 3 ثوان، ويكرر ذلك 5-7 مرات.

تمرين الابتسامة

أغلقي أسنانك وحاولي تمديد زوايا شفتيك على أوسع نطاق ممكن، ثم ادفعي بلسانك ضد سقف حلقك مع زيادة قوة الضغط تدريجيًا، وذلك لمدة 5 ثوان ثم استرخي لمدة 3 ثوان، ويكرر ذلك 5-8 مرات.

تمرين انتفاخ الخدين

املئي فمك بالهواء، نافخة خديك ثم اضغطي براحة يديك عليهما حتى تشعري بشد في العضلات، وذلك لمدة 3-5 ثوان، ثم حرري الهواء واسترخي، وكرري ذلك 5-6 مرات.

اترك تعليقاً