تمارين رياضية

لماذا لا تحتاجين لماكينات رفّع الأثقال في صالة الرياضة ؟

لماذا لا تحتاجين لماكينات رفّع الأث...

محتوى مدفوع

إذا كنت ترين الناس وهم يتدربون على ماكينات رفع الأثقال في صالات الرياضة، فهذا لا يعني أنه يجب عليك استخدامها أيضا، فيكفي استخدام وزن جسمك وأثقال الـ"دامبلز"، التي لا تتصل بماكينة، للتدرب بقوة. قد يكون هذا النوع من المعدات مفيدًا لأداء تمرينات معينة للعضلات، كما أنك قد تُعرضين نفسك لخطرالإصابة إذا لم تستخدميها بشكل صحيح. لذلك، نعرض لك أهم أسباب عدم فاعلية هذه المعدات، وذلك وفقًا للخبراء والمدربين.. تعمل على مجموعة أو مجموعتين فقط من العضلات في المرة الواحدة وهذا يعني أن عضلاتك لا تتدرب كفاية، فعلى سبيل المثال، عندما تقومين بتمارين لعضلات الذراع، تستخدمين جذعك وعضلات ساقيك للحفاظ على

إذا كنت ترين الناس وهم يتدربون على ماكينات رفع الأثقال في صالات الرياضة، فهذا لا يعني أنه يجب عليك استخدامها أيضا، فيكفي استخدام وزن جسمك وأثقال الـ"دامبلز"، التي لا تتصل بماكينة، للتدرب بقوة.

قد يكون هذا النوع من المعدات مفيدًا لأداء تمرينات معينة للعضلات، كما أنك قد تُعرضين نفسك لخطرالإصابة إذا لم تستخدميها بشكل صحيح.

لذلك، نعرض لك أهم أسباب عدم فاعلية هذه المعدات، وذلك وفقًا للخبراء والمدربين..

تعمل على مجموعة أو مجموعتين فقط من العضلات في المرة الواحدة

shutterstock_426431905

وهذا يعني أن عضلاتك لا تتدرب كفاية، فعلى سبيل المثال، عندما تقومين بتمارين لعضلات الذراع، تستخدمين جذعك وعضلات ساقيك للحفاظ على وضع جسمك، لكن في حال استخدام الماكينة، لن تستخدمي سوى عضلات ذراعيك فقط.

كما أن تحريك المزيد من العضلات يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية، وهو ما لا يتحقق مع استخدام ماكينات الأثقال.

لا تناسب كل شخص وتزيد من خطر الإصابة

shutterstock_377148880

عادة، لا تمكّنك الماكينات من رؤية العضلات التي تقومين بتقويتها، كما أنها لا تناسب كل الأحجام الجسمانية، فإذا كنت تركزين على مجموعة خاطئة من العضلات، تُعرّضين بذلك جسمك كله لخطر الإصابة.

وحتى إذا لم تصابي بأذى، فإن استخدام العضلات الخاطئة لن يؤدي للنتائج المرجوة.

لا تفيد في تقوية العضلات

shutterstock_59985688

بالطبع، هذه الماكينات لديها استخداماتها، ولذلك عليك التركيزعلى ما تريدين منها بالضبط، وما إذا كنت ترغبين في تقوية مجموعة محددة من العضلات.

الخلاصة

shutterstock_360065990

في الظروف العادية، لا بأس من عدم اللجوء إلى ماكينات الأثقال، لكن إذا رغبت في تجربتها، عليك طلب مساعدة المدرب المختص لمعرفة طريقة استخدامها، فكل نوع من الماكينات يحتاج لطريقة عمل معينة، حتى تتفادي خطرالإصابة.

اترك تعليقاً