تمارين رياضية

هل تعرفين حقاً ما هي اليوغا؟

هل تعرفين حقاً ما هي اليوغا؟

إذا كانت معلوماتك عن اليوغا لا تتجاوز تكرارك لكلمة "ناماستاي" فنرجو أن تتابعي القراءة! وإذا كنت تظنين بأن اليوغا هي رياضة هادئة تعتمد على إيقاد الشموع وسماع الموسيقى والتأمل في الفراغ، فقد فاتك الكثير! وننصحك بالتسجيل حالاً لتجربة حصة من حصص اليوغا! سيكون لهاثك أثناء الحصة كاف لتغيير هذه الصورة النمطية لديك! من الصور الأخرى التي عليك التخلص منها تماماً هي صورة الفتاة العشرينية التي تجلس مبتسمة بينما يقوم جسدها وحده بحركات بهلوانية تتشابك فيها يداها بأرجلها على شكل أفعواني معقد. يؤكد خبراء اليوغا بأنها غير مرتبطة بعمر أبداً، ويزخر العالم بأمثلة حية لمدربي يوغا امتهنوا تدريس اليوغا في عمر

إذا كانت معلوماتك عن اليوغا لا تتجاوز تكرارك لكلمة "ناماستاي" فنرجو أن تتابعي القراءة!

وإذا كنت تظنين بأن اليوغا هي رياضة هادئة تعتمد على إيقاد الشموع وسماع الموسيقى والتأمل في الفراغ، فقد فاتك الكثير! وننصحك بالتسجيل حالاً لتجربة حصة من حصص اليوغا! سيكون لهاثك أثناء الحصة كاف لتغيير هذه الصورة النمطية لديك!

shutterstock_167027126

من الصور الأخرى التي عليك التخلص منها تماماً هي صورة الفتاة العشرينية التي تجلس مبتسمة بينما يقوم جسدها وحده بحركات بهلوانية تتشابك فيها يداها بأرجلها على شكل أفعواني معقد.

shutterstock_82802152 (1)

يؤكد خبراء اليوغا بأنها غير مرتبطة بعمر أبداً، ويزخر العالم بأمثلة حية لمدربي يوغا امتهنوا تدريس اليوغا في عمر متقدم كالستين أو السبعين. تاو بورشون لينش، والتي تبلغ 95 عاما وتعد أكبر مدربة لليوغا في العالم، توضح بأن اليوغا ليست مجرد مجموعة من الحركات التي تلين المفاصل، وتقوي العضلات بل هي طاقة روحانية تملأ الجسد ليصل مع الممارسة الصحيحة لقناعةٍ بأن ليس هناك ما يستحيل على الإنسان القيام به.

shutterstock_146933021

ولليوغا فوائد جسمانية وروحانية عديدة، وما ستلمسينه بعد شهر فقط من التزامك بممارسة اليوغا كفيل بحملك على التوجه فورا لمتجر الأدوات الرياضية وشراء فرشة اليوغا وكافة مستلزماتها

إذ تعد اليوغا عاملا مساعدا في التخلص من التوتر وتساعد على الاسترخاء، كما تزيد اليوغا من مرونة الجسم والمفاصل وتساعدك على التخلص من ذلك الشعورالمزعج بالتصلب.

وهي كفنجان القهوة الصباحي تماماً فقد ثبت تأثيرها في تحسين المزاج أو التخفيف من حدة الاكتئاب.

ولبعض الأنواع من اليوغا تأثير كبير في إنزال الوزن وشد الجسم وصقله، وفي حال كنت من أصحاب العمل المكتبي وتجلسين على كرسيك من التاسعة وحتى الخامسة فلليوغا أن تخلصك تماما من تقوس الظهر وتشنج الأيدي والأكتاف، كما ستساعدك اليوغا بكل تأكيد على النوم بصورة أفضل ودون تقطع.

تعليقات

مقالات ذات صلة