فوشيا جديد فوشيا

بالصور.. دروس اليوغا من أمريكية مصابة بمتلازمة داون!

لم تمنعها إعاقتها من تحقيق حلمها في أن تصبح أشهر مدرسة يوغا في الولايات المتحدة الأمريكية.

تعاني جيسيكا بارسنز التي لم تتجاوز 23 عاماً من متلازمة داون لكن ما يميزها عن غيرها من أصحاب هذه الإعاقة هو عزيمتها القوية التي كسرت قيود إعاقتها وجعلت منها أول وأشهر مدربة يوغا في ولاية كاليفورنيا والولايات المتحدة الأمريكية.

اكتسبت جيسيكا مهاراتها من عائلتها التي مارست اليوغا لسنوات عديدة، فوالداها وأخواتها الثلاث كلهن يدربن اليوغا وتبين أنها أفضلهن في تلقين هذه الدروس حسبما أفادت به أمها سو آن لموقع بوب شوغر: "إن أداءها في تدريب حصص اليوغا أفضل من أي شخص آخر في العائلة".

وتقبل جيسيكا في صفها أشخاصاً بمختلف الإعاقات وجميع المستويات بحصتين في الأسبوع، و"كل من يحضر حصصها يستمتع بها ويخرج بابتسامة على وجهه" تضيف والدة جيسيكا.

وصل صيت جيسيكا إلى العديد من العائلات التي تحوي فرداً أو أكثر ممن يعانون من متلازمة داون حتى أنها تلقت مكالمات عديدة من أشخاص يشكرونها على إنجازاتها التي ألهمت أطفالهم أو أفراد عائلاتهم.

لك تكتف جيسيكا بتدريب اليوغا بل إنها تشغل نفسها خارج حصصها التدريبية بصناعة أدوات تساعد على الاسترخاء مثل ماسك للعيون وأدوات السيراميك بالإضافة إلى تصويرها لحصص اليوغا على أقراص دي في دي التي انتشرت في جميع المدارس والمكتبات.

أخر الأخبار على فوشيا