الدكتور طارق بايزيد: هؤلاء الأشخاص يمكنهم إجرء جراحات التنحيف.. وهذه أعراضها
صحة ورشاقة ريجيم
26 يوليو 2022 10:27

الدكتور طارق بايزيد: هؤلاء الأشخاص يمكنهم إجرء جراحات التنحيف.. وهذه أعراضها

avatar بهاء غرز الدين

في الوقت الذي تتسابق فيه العروض التسويقية على أسرع الطرق للتخلص من الوزن الزائد وأفضل التقنيات الحديثة لإزالة الدهون،أكد الدكتور طارق بايزيد أخصائي الجراحة التجميلية من عيادة BODY SMART أن نمط الحياة الصحي والحمية الغذائية هما الحل المثالي لتخلص من الوزن الزائد.

وأضاف أنه رغم تعدد الطرق المستخدمة في عيادات التجميل والتي أثبتت فعاليتها وسرعتها في التخلص من الدهون، إلا أن هناك حالات كثيرة لا يمكن التعامل معها إلا من خلال نمط الحياة الصحي، خاصة في حال وجود بعض الأمراض كارتفاع ضغط الدم والسكري وغيرهما.

ويشير الدكتور طارق إلى أنه ونظرا لعدم صبر المريض ورغبته في الحصول على نتائج سريعة، وإمكانية وجود أماكن معقدة لتراكم الدهون، يلجأ الطبيب إلى استخدام طرق أخرى لتخلص من الدهون كالجراحة وتكسير الدهون وهي آمنة أثبتت فعاليتها لدى شريحة واسعة ممن يعانون من السمنة، ويبحثون عن الرشاقة، مع الأخذ بعين الاعتبار صحة المريض وتعافيه من أي أمراض.

وفي الحديث عن الآثار الجانبية للعمليات الجراحية للتخلص من الدهون، أوضح الدكتور أنه قبل اللجوء إلى هذا الحل يبين الطبيب كل الآثار الجانبية التي تترتب على هذا الإجراء، وينصح المريض في حال عدم جدواها، وفي حال وجود كميات كبيرة من الدهون ينصح بعدم اللجوء للجراحة لتجنب الاختلاطات الجانبية التي قد تحصل للمريض.