"هوس الحميات الغذائية".. 4 منها صمدت أمام الزمن
"هوس الحميات الغذائية".. 4 منها صمدت أمام الزمن"هوس الحميات الغذائية".. 4 منها صمدت أمام الزمن

"هوس الحميات الغذائية".. 4 منها صمدت أمام الزمن

يمكن أن تكون بعض الأنظمة الغذائية رائجة في وقت ما، لكن الكثير منها لا يعدو أن يكون مجرد "موضة" وتنتهي. هناك أربع حميات غذائية مفيدة بالفعل لصحتك. إليك أفضل أنماطها مما يصفه خبراء التغذية بأنه مُجرّب ومتفق عليه.

حمية باليو



تعتمد هذه الحمية أساسا على الأكل، كما كان يأكل أسلافنا من العصر الحجري القديم عندما بدأت الزراعة. ويركز على البروتينات والخضراوات والفواكه والمكسرات والبذور وبعض الدهون الصحية. لا توجد حبوب أو كربوهيدرات أو سكريات أو منتجات ألبان.
يعد هذا النظام طريقة رائعة للتحكم بنسبة السكر في الدم، وله آثار إيجابية للمصابين بالسكري من النوع الثاني، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. أبلغ الأشخاص الذين جربوا هذا النظام الغذائي عن نتائج جيدة في فقدان الوزن بالإضافة إلى تحسين مستويات الطاقة.

حمية الثلاثين يوما



أصبح هذا النظام الغذائي الجديد نسبيا شائعا بفضل وسائل التواصل الاجتماعي؛ إذ قام كثيرون على تلك المواقع بمشاركة نجاحهم مع هذا النظام.
يتضمن هذا النظام تخصيص ثلاثين يوما يتم التركيز خلالها على تناول الأطعمة الكاملة المغذية مثل اللحوم والمكسرات والبذور والمأكولات البحرية والبيض والخضراوات والفواكه. وعدم تناول السكر، البقوليات، الحبوب، منتجات الألبان، والصويا.
يأكل معظم الناس الأشياء نفسها يوما بعد يوم، وبالتالي يفشلون في إدراك العواقب الصحية السلبية التي يمكن أن تحدثها بعض الأطعمة. يتيح لك النظام الغذائي لحمية الثلاثين يوما تحقيق هذه الإنجازات، بالإضافة إلى إعادة ضبط براعم التذوق لديك، والتي غالبا ما تصبح غير حساسة بسبب الأطعمة المصنعة والملح الزائد.

حمية البحر الأبيض المتوسط



هي أسلوب حياة من يعيشون على سواحل البحر الأبيض المتوسط، مما يعطي مستويات أعلى من النشاط، والتعرض لأشعة الشمس، ومستويات إجهاد أقل بشكل عام.
يحتوي هذا النظام الغذائي على الكثير من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات، وزيت الزيتون والأعشاب والتوابل بدلا من الملح، وتناول الأسماك والدواجن مرتين على الأقل في الأسبوع.
يمكن لهذه الحمية أن تعمل على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وخفض الكوليسترول السيئ.

النظام الغذائي القلوي



تتعامل أجسامنا مع الكثير من الحموضة بسبب الطعام الذي نستهلكه هذه الأيام. وعندما يصبح الجسم حمضيا جدا، من الممكن أن يتعرض إلى مشاكل مثل اضطراب المعدة وصعوبة التنفس والصداع والضعف والإرهاق. يهدف هذا النظام إلى إعادة الجسم إلى حالة قلوية أكثر، وهو أفضل للصحة. يركز هذا النظام الغذائي على الفواكه والمكسرات والخضراوات والبقوليات. ويجب التخلي عن اللحوم والدجاج ومنتجات الألبان والبيض والحبوب.
من المحتمل أن تشعري بتحسن في مستويات الطاقة، ويصبح لديك صفاء ذهني وصحة أفضل للمفاصل بعد اتباع النظام الغذائي القلوي.
أخيرا، الأنظمة الغذائية الأربعة الموضحة أعلاه هي دليل على الشيء الرئيسي الذي يجب أن نستخلصه وهو التركيز على تناول الأطعمة الكاملة غير المصنعة من أجل صحة وعافية أفضل.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com