ما هي أسرار هيلاري داف للمحافظة على رشاقتها؟
صحة ورشاقة ريجيم
01 ديسمبر 2021 9:42

ما هي أسرار هيلاري داف للمحافظة على رشاقتها؟

avatar أشرف محمد

رغم مرور سنوات على بدايتها، إلا أن النجمة هيلاري داف، مازالت محتفظة بأوجها وبرشاقتها، تمامًا كما كانت في مراهقتها. وتوصف داف بكونها أيقونة في عالم الجمال والرشاقة لتمكنها من الحفاظ على قوامها وحيويتها، طوال هذه السنوات بمستوى التميز والالتزام، ما تسبب في زيادة شعبيتها أكثر وأكثر.

وتدين داف بالفضل في مسألة رشاقتها وحيويتها، إلى خبير تغذية المشاهير، أريك يانغ، الذي يطبق معها برنامجًا صحيًا مميزًا، مع السماح لها كذلك بتناول الخبز والشوكولاته.

ونستعرض فيما يلي 7 أسرار غذائية يطبقها يانغ مع داف، وهي كما يلي:

الأكل الصحي لابد وأن يكون مرنًا

2021-12-222

يشتهر يانغ بكونه خبير تغذية مرن، وهو شخصيًا من أنصار قاعدة 80/20، بمعني أنه يركز على ضرورة أن تكون نسبة 80% من الأطعمة أطعمة كاملة ومغذية، مع سماحه في الوقت نفسه، بأن تكون نسبة الـ20% المتبقية لنوعية الأطعمة الترفيهية، التي يحب الناس تناولها باستمرار، مثل الخبز وقطع الشوكولاته.

المعرفة قوة

التعرف عن قرب على عادات الأكل، عادات اللايف ستايل ونوعية الأطعمة التي تشتهينها، هو من الركائز الرئيسية لضمان نجاح النظام الغذائي المتبع. ولهذا، ينصح يانغ بتتبع ما تتناوله المرأة على مدار بضعة أيام، كي تكتشف بعدها نوعية الوجبات، الأطعمة، أو المذاقات التي تشتهيها أكثر، ما سيزيد من درجة وعيها بما تتناوله.

تجهيز الوجبات

2021-12-192361769_302061074893067_541918214554648172_n

ولكِ أن تعلمي أن تجهيز الوجبة مقدمًا، من الأمور التي تساعد في الحفاظ على جودة النظام الغذائي والتزامه بالمعايير الصحية. لذا، ينصح بضرورة تحضير وتجهيز وجبات الأسبوع بشكل مسبق، نظرًا لانشغال النساء أغلب الوقت وعدم قدرتهن على طهي 3 وجبات في اليوم كل يوم، حيث ستساعد تلك الطريقة كثيرًا بالفعل.

الاهتمام بالوجبات الخفيفة

الوجبات الخفيفة لا تحظى بمكانة جيدة في أي نظام غذائي صحي فحسب، بل تعتبر ضرورية أيضًا، لضمان الحفاظ على القيمة الصحية للنظام المتبع، وضمان ملاءمته لكِ، خاصة مع الاهتمام بتزويدها بمكونات مغذية وصحية عند الإفطار، الغداء، والعشاء.

التخطيط مسبقًا عند تناول الطعام خارج المنزل

2021-12-666-1

لا يوجد أي تعارض بين إتباعك نظامًا صحيًا للأكل في المنزل، وبين رغبتك في تناول الطعام بالخارج، سواء في مطعم، احتفالية، أو سهرة، لأن الفكرة الأساسية هنا، هي التخطيط المسبق والبحث جيدًا عن أفضل قوائم الطعام التي تناسبك دون مشاكل.

عدم الشعور باتباعك نظامًا غذائيًا دليل على نجاحك في تطبيقه

السر وراء نجاح نظام يانغ ”المميز والمرن“ هو أنه يسأل العملاء عما يودون تناوله من كافة الأصناف (سواء بروتينات،كربوهيدرات، دهون، فواكه وخضروات)، وأي شيء آخر، ومن ثم القيام بدمج هذا كله باحترافية داخل النظام أيضًا.

العقلية هي كل شيء

من المهم جدًا، وضع توقعات والتفكير بعقلية سليمة عند البدء في رحلة الأكل الصحي، والمقصود هنا، هو التركيز على الصورة الأكبر، وعدم مقارنة نفسكِ بالآخرين.