صحيفة بريطانية: هذا هو سر جمال ولياقة الملكة رانيا

صحيفة بريطانية: هذا هو سر جمال ولياقة الملكة رانيا

  • الجمعة 22 أكتوبر 2021 18:16 2018-10-20 10:50:33

قالت صحيفة بريطانية الجمعة إن الملكة رانيا تبدو دائمًا مذهلة وفي حالة جيدة، وإن السر في ذلك هو اتباعها لنظام صحي متوازن يعرف بـ ”GI“.

ولفتت صحيفة ”ديلي إكسبرس“ إلى أن الملكة راينا البالغة من العمر 51 عاما ولديها 4 أطفال تحظى بإعجاب الكثيرين لأسلوبها الأنيق وشكلها النحيف.

وقالت: ”بحسب المعلومات الواردة تتبع الملكة رانيا حمية الجهاز الهضمي أو حمية المؤشر الجلايسيمي الذي يسمى بنظام GI الذي يهدف إلى فقدان الوزن“.

وأوضحت الصحيفة أن هذا النظام يعتمد على مؤشر نسبة السكر في الدم أو كيفية ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول جزء صغير من الكربوهيدرات.

وأشارت إلى أن هذا النظام يخصص مستويات من واحد إلى 100 للأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات والسكر وفقًا لمقدار كل طعام ودوره في نسبة السكر في الدم، مضيفة أنه يتم تصنيف الأطعمة عالية الكربوهيدرات والسكر على أنها أعلى من 70 نقطة أو متوسطة (56-69 نقطة) أو منخفضة (أقل من 55 نقطة).

وذكرت الصحيفة أن النظام يأخذ في الاعتبار ليس الأطعمة التي تتناولها فحسب ولكن أيضًا طريقة تحضيرها، لافتة إلى أن الأنظمة الغذائية منخفضة المؤشر ”الجلايسيمي“ تعزز عملية فقدان الدهون وهي ارتبطت بانخفاض الوزن والكوليسترول.

وقالت الصحيفة: ”سر الملكة رانيا في الحفاظ على جمالها ولياقتها وصحتها وأيضا شخصيتها المذهلة هو تناول نظام غذائي متوازن واتباع حمية مؤشر نسبة السكر في الدم“.

ونقلت الصحيفة عن أخصائية التغذية البريطانية جولييت كيلو: ”خطة هذا النظام الغذائي بسيطة حقًا ومن المؤكد أنها ستحقق نتائج…. والحقيقة أنك ستحب خطة الجهاز الهضمي إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن باتباع نظام غذائي متوازن وصحي دون الاستغناء عن مجموعات رئيسية من الطعام أو تقييد ما تأكل“.

وعلى الرغم من أنه وفقًا للنظام الغذائي منخفض المؤشر ”الجلايسيمي“ لا يوجد شيء محظور بشكل صارم ، إلا أنه لا ينصح ببعض الأطعمة بما في ذلك الخبز أو المعكرونة أو الحبوب على الإفطار، بحسب الصحيفة التي قالت إن الملكة رانيا حذفت أطباق الدقيق من نظامها الغذائي ما يعني أنها لا تأكل الخبز والمعكرونة.

وتابعت:“ومع ذلك، فهي تسمح لنفسها بين الحين والآخر بتناول البرغر، الذي يُقال إن الملك عبدالله نفسه يعده في المنزل في عطلات نهاية الأسبوع… إضافة إلى ذلك تعشق الملكة الشوكولاتة الداكنة ، كما اعترفت هي نفسها… كما أن الملكة رانيا لا تشرب ولا تدخن ويقال إنها تحب المكسرات، وخاصة اللوز والجوز“.

قد يعجبك ايضاً