كيف تعبئين وجبة الغذاء بشكل صحيح لضمان إنقاص الوزن؟‎‎

ريجيم

كيف تعبئين وجبة الغذاء بشكل صحيح لضمان إنقاص الوزن؟‎‎

تعد تعبئة وجبة الغذاء بشكل صحيح يوميا طريقة ممتازة لبدء عادات تناول الأكل الصحي أو الحفاظ على تلك العادات؛ لأنك في ضغط العمل خلال النهار، لا يكون لديك الوقت، وبطبيعة الحال تكونين متعجلة لتناول الأكل بشكل سريع، وهنا تكمن أهمية تحضير وتعبئة طعام وجبة الغذاء بشكل مسبق لضمان التمتع بتناول أكل صحي. بينما قد يبدو الأمر بسيطا للبعض، لكنه لا يكون كذلك في واقع الأمر؛ لأن عملية تعبئة وجبة الغذاء تتطلب بعض الجهد سواء في التخطيط أو التحضير، لضمان الحصول على وجبة صحية متكاملة تعود عليك بالنفع في كل شيء في نهاية المطاف. وعلقت على ذلك الباحثة ماكسين يوينغ بقولها:

تعد تعبئة وجبة الغذاء بشكل صحيح يوميا طريقة ممتازة لبدء عادات تناول الأكل الصحي أو الحفاظ على تلك العادات؛ لأنك في ضغط العمل خلال النهار، لا يكون لديك الوقت، وبطبيعة الحال تكونين متعجلة لتناول الأكل بشكل سريع، وهنا تكمن أهمية تحضير وتعبئة طعام وجبة الغذاء بشكل مسبق لضمان التمتع بتناول أكل صحي.

بينما قد يبدو الأمر بسيطا للبعض، لكنه لا يكون كذلك في واقع الأمر؛ لأن عملية تعبئة وجبة الغذاء تتطلب بعض الجهد سواء في التخطيط أو التحضير، لضمان الحصول على وجبة صحية متكاملة تعود عليك بالنفع في كل شيء في نهاية المطاف.

وعلقت على ذلك الباحثة ماكسين يوينغ بقولها: "لاحظت أن الناس يميلون لتناول وجبات عشاء أكثر توازنا من وجبات الغذاء، وهو ما يعود ربما إلى طهيهم وجبة العشاء في المنزل، وتناولهم وجبة الغذاء غالبا في الخارج أو الاكتفاء بساندويش سريع".

img

وأضافت ماكسين: "وبالإضافة لغلو سعر وجبة الغذاء التي يشتريها الناس من الخارج، فإن تناول وجبات غذاء جاهزة كل يوم يجعلهم يتناولون المزيد من السعرات".

وتابعت ماكسين حديثها بالقول إنه حين يتعلق الأمر بتعبئة وجبة غذاء صحية، متوازنة ومستدامة، فإن السر يكمن في طريقة التخزين، مع تذكر أن فقدان الوزن كهدف ليس أمرا ضروريا بالنسبة للجميع، وأن الأكل الصحي قد يختلف بصورة تامة من فرد لآخر؛ لأن ما يبدو مجديا مع البعض قد لا يكون مجديا مع البعض الآخر.

ونصحت ماكسين أي شخص كان يعاني من أي اضطراب أكل في السابق، أو حتى في مرحلة التعافي، فعليه أن يتحدث مع الطبيب قبل أن يبادر بتغيير عاداته الغذائية أو يواصل أهدافه المرتبطة بعملية إنقاص الوزن. وحتى لو لم تكن هناك أي اضطرابات أكل سابقة، فمن المهم حقا أن يكون لديك تطلعات واقعية وأن تتأكدي من سعيك لإنقاص وزنك بطريقة صحية. ولك أن تعلمي أن هناك عوامل أخرى بخلاف تقليل السعرات الحرارية تلعب دورا في عملية إنقاص الوزن، من ضمنها: ممارسة الرياضة، الحصول على قسط كاف من النوم، الوراثة وضبط التوتر.

كلمة السر لتعبئة وجبة الغذاء بشكل صحيح هي الأواني التي تتحكم بكميات الأكل نيابة عنك.

img

واحدة من الطرق التي تجعلك متأكدة من حصولك على التوازن الصحيح للعناصر الغذائية، خاصة في وقت الغذاء، هي قياس وتحديد كل شيء.

ولضمان تحديد وجبة الغذاء المعبأة كما ينبغي، أمامك خياران، إما أن تستخدمي ملاعق وأكواب القياس أو أن تستخدمي أوانيَ يمكنها تقسيم وتحديد كميات الأكل المناسبة بالنيابة عنك في الأخير.

وتابعت ماكسين بقولها: "بينما لا أقيس الطعام الذي أتناوله، فإني أمتلك مجموعة من الأواني التي تتفاوت في أحجامها، وتتيح لي التحكم في الكميات التي أتناولها، وهو ما يساعدني بشكل تلقائي على ضبط وزن جسمي بطريقة سهلة وبسيطة".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً