أخصائية تغذية جنيفر لوبيز: 6 قواعد ذهبية لتسريع حرق الدهون

ريجيم

أخصائية تغذية جنيفر لوبيز: 6 قواعد ذهبية لتسريع حرق الدهون

ينظر كثيرون إلى عملية حرق الدهون على أنها أحد الجوانب الثابتة التي ترتبط بصحتهم، لكن هايلي بومروي، أخصائية التغذية الخاصة بالنجمة جنيفر لوبيز، ترى أن قدرة الفرد على خسارة أو كسب الوزن لا يجب أن تُحَدَّد ببطء أو بسرعة الحرق لديه. وأوضحت هايلي أنها تعتقد أن بمقدور الجميع تحسين الطريقة التي تستخدم بها أجسامهم الطعام من أجل الحصول على طاقة، مؤكدة أن هذه هي الفلسفة التي نقلتها إلى عملاء من كبريات النجمات اللواتي يتعاملن معها مثل جينفر لوبيز وريس ويذرسبون. وتابعت هايلي بقولها إنها تداوم عموما على اتّباع 6 قواعد ذهبية لتسريع حرق الدهون، ونستعرض فيما يلي تفاصيل تلك القواعد

ينظر كثيرون إلى عملية حرق الدهون على أنها أحد الجوانب الثابتة التي ترتبط بصحتهم، لكن هايلي بومروي، أخصائية التغذية الخاصة بالنجمة جنيفر لوبيز، ترى أن قدرة الفرد على خسارة أو كسب الوزن لا يجب أن تُحَدَّد ببطء أو بسرعة الحرق لديه.

وأوضحت هايلي أنها تعتقد أن بمقدور الجميع تحسين الطريقة التي تستخدم بها أجسامهم الطعام من أجل الحصول على طاقة، مؤكدة أن هذه هي الفلسفة التي نقلتها إلى عملاء من كبريات النجمات اللواتي يتعاملن معها مثل جينفر لوبيز وريس ويذرسبون.

وتابعت هايلي بقولها إنها تداوم عموما على اتّباع 6 قواعد ذهبية لتسريع حرق الدهون، ونستعرض فيما يلي تفاصيل تلك القواعد كي يمكنك أنت أيضا الاستفادة منها:

تناول أطعمة كاملة وغير مصنعة

img

كقاعدة عامة، يتعين عليك تذكر أن الطعام كان شيئا حيا، وأننا تحصلنا عليه من الأرض، السماء أو البحر، أو بمعنى آخر، يمكنك أخذ كفايتك من الفواكه، الخضر، الحبوب، اللحوم، البيض والسمك، والابتعاد تماما عن كل الأطعمة المصنعة، التي تحتوي على مواد كيميائية صناعية مثل المواد الحافظة، الأصباغ والمحليات الصناعية، التي تبين أنها تُعَطِّل نشاط الجسم المرتبط بعملية التمثيل الغذائي.

ممارسة الرياضة بطريقة إستراتيجية

ما تفعلينه عند ممارسة الرياضة هو أمر يحظى بنفس أهمية الرياضة في المقام الأول. ويوصي الباحثون بممارسة مزيج من تمارين القوة والكارديو كل أسبوع، مع الاهتمام بتناول وجبة صغيرة قبل بدء التمارين، كتناول قطعة فاكهة، على سبيل المثال.

تناول الأكل في غضون 30 دقيقة بعد الاستيقاظ

img

على عكس المبادئ الخاصة ببعض أنواع الصوم المتقطع، يوصي الباحثون بضرورة الاهتمام دوما بتناول وجبة الإفطار بعد الاستيقاظ من النوم؛ إذ إنك إذا لم تأكلي بعد الاستيقاظ في الصباح مباشرة، فإنك تجبرين بذلك جسمك على العمل بلا طاقة، وفي المقابل، ستبدأ الغدة الكظرية في إفراز هرمون الكورتيزول، وهو هرمون طوارئ يخبر الجسم بأنه من الأفضل البدء في تخزين الدهون، لعدم معرفته بالموعد الذي سيحصل فيه على مزيد من الطعام، ولهذا يشدد الباحثون على ضرورة تناول ثمة شيء صغير في أول نصف ساعة بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.

تبديل الوجبات

وجدت دراسة أنه كلما زاد تنويع النظام الغذائي المتبع، قلت احتمالية تكوّن دهون زائدة في الجسم أو ظهور أعراض متلازمة التمثيل الغذائي. أو بمعنى آخر، ينصح بمحاولة تبديل البروتينات، الخضراوات والفواكه التي تشترينها كل أسبوع.

لا داعي للانزعاج بشأن السعرات الحرارية

img

لك أن تعلمي أن حساب السعرات الحرارية أو تقييدها بشدة كإستراتيجية لإنقاص الوزن سيؤدي دوما لنتائج عكسية، ما يؤدي إلى تباطؤ التمثيل الغذائي بدلا من ذلك.

تناول ما يروق لك وتشتهينه

كما النصيحة السابقة، لك أن تعلمي أن الحد من تناول كل الأطعمة التي تحبينها ليست إستراتيجية صحية وواقعية، والأحرى بك، طبقا للباحثين، هو أن تبحثي عن الأطعمة التي تحفز إفراز الإندورفين وتقلل هرمونات التوتر، ما يحسن بدوره حرق الدهون.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً