ريجيم

ما هو زيت حبة البركة.. وهل يساعد على فقدان الوزن؟

تبحث النساء اللاتي يرغين في إنقاص وزنهن عن بعض المكملات الغذائية التي قد تساعدهن على ذلك، وقد يظهر خلال نتائج البحث زيت حبة البركة، فهل حقًا يلعب دورًا في إنقاص الوزن؟ وهل له أي فوائد أخرى؟ يقول الدكتور جوناثان فالديز، وهو طبيب تغذية في نيويورك، إن زيت حبة البركة يعمل على تحسين صحة الكبد، وتقليل الالتهابات، وتنظيم مستويات الجلوكوز، كما يستخدم كمضاد للاكسدة والسرطان، وذلك بسبب احتوائه على أحماض دهنية غير مشبعة مثل حمض اللينوليك، وحمض الأوليك، وحمض الإيكوسادينويك، وحمض ديهومولينوليك، كما أنه يحتوي بعض العناصر مثل الحديد والنحاس والزنك والفوسفور والكالسيوم. ما هو زيت حبة البركة؟ زيت حبة البركة

تبحث النساء اللاتي يرغين في إنقاص وزنهن عن بعض المكملات الغذائية التي قد تساعدهن على ذلك، وقد يظهر خلال نتائج البحث زيت حبة البركة، فهل حقًا يلعب دورًا في إنقاص الوزن؟ وهل له أي فوائد أخرى؟

يقول الدكتور جوناثان فالديز، وهو طبيب تغذية في نيويورك، إن زيت حبة البركة يعمل على تحسين صحة الكبد، وتقليل الالتهابات، وتنظيم مستويات الجلوكوز، كما يستخدم كمضاد للاكسدة والسرطان، وذلك بسبب احتوائه على أحماض دهنية غير مشبعة مثل حمض اللينوليك، وحمض الأوليك، وحمض الإيكوسادينويك، وحمض ديهومولينوليك، كما أنه يحتوي بعض العناصر مثل الحديد والنحاس والزنك والفوسفور والكالسيوم.

ما هو زيت حبة البركة؟

زيت حبة البركة يأخذ من بذور فاكهة نبات حبة البركة، وليس لها أي علاقة بالكمون المطحون أو بذور الكمون، كما يقول البعض، فهي مختلفة تمامًا. ويكون زيت حبة البركة إما على شكل هلام، أو مكمل غذائي سائل.

هل يساعد زيت حبة البركة على فقدان الوزن؟

img

بقول البعض، إن زيت الحبة السوداء يساهم في إنقاص الوزن، معتقدين أنه يذيب دهون البطن، ويعزز عملية التمثيل الغذائي، ويحد من الشهية، إلا أن الدكتورة بريجيت زيتلين تقول، إن ذلك غير صحيح، فلا يوجد زيت أو مكمل غذائي يقوم بكل ذلك، مضيفة أنه من الممكن أن يتناول الأشخاص القليل من زيت حبة البركة لكن مع ممارسة الرياضة، لأن ذلك يساعدك على حرق الدهون.

وتبين الدكتورة زيتلين، أن هناك بعض الدراسات التي أكدت أن زيت الحبة السوداء يعزز من فقدان الوزن، إلا أن ذلك ما زال غير مثبت علميًا، مضيفة أن زيت حبة البركة يحسن من صحة الجهاز الهضمي بشكل عام ويمنع الانتفاخ، مما يجعل بعض الأشخاص يشعرون بأنهم أخف عندما يتناولونه، كما يساعد على تحريك الأمعاء بشكل متكرر، مما يخلصك من الفضلات الزائدة التي تتسبب في انتفاخ البطن.

ما هي الآثار الجانبية لتناول زيت حبة البركة؟

هناك بعض الآثار الجانبية التي قد يعاني منها بعض الأشخاص، عند تناول زيت حبة البركة، مثل انخفاض ضغط الدم، وانخفاض نسبة الجلوكوز في الدم، والنزيف بسبب تباطؤ قدرة الجسم على تجلط الدم.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً