ريجيم

6 عادات لتنقيص الوزن قد تعبث بنظام دخولك الحمام

عادة ما تنطوي عملية التخلص من دهون البطن على جهود مضنية من جانب المرأة لضمان التخلص منها، إلى جانب النصائح التي تعمل بها وفقا لتوصيات خبراء التغذية واللياقة البدنية، بما يصب في الأخير في صالحها ويمنحها القوام الممشوق. وفيما يلي 8 عادات لتنقيص الوزن قد تعبث بنظام دخولك الحمام: 1- الحد من تناول الكربوهيدرات (والألياف) بصورة كبيرة للغاية، ولتخففي من الآثار التي قد تنجم عن تلك العادة، يمكنك التوقف عن تناول الكربوهيدرات منخفضة الألياف (كالخبز الأبيض والمخبوزات) والاستمرار في تناول الكربوهيدرات الغنية بالألياف (كالفواكه، الخضروات، الشوفان والخبز المصنع من الحبوب الكاملة)، ولك أن تستهدفي كمية تتراوح من 20 ل25 جراما

عادة ما تنطوي عملية التخلص من دهون البطن على جهود مضنية من جانب المرأة لضمان التخلص منها، إلى جانب النصائح التي تعمل بها وفقا لتوصيات خبراء التغذية واللياقة البدنية، بما يصب في الأخير في صالحها ويمنحها القوام الممشوق.

وفيما يلي 8 عادات لتنقيص الوزن قد تعبث بنظام دخولك الحمام:

1- الحد من تناول الكربوهيدرات (والألياف) بصورة كبيرة للغاية، ولتخففي من الآثار التي قد تنجم عن تلك العادة، يمكنك التوقف عن تناول الكربوهيدرات منخفضة الألياف (كالخبز الأبيض والمخبوزات) والاستمرار في تناول الكربوهيدرات الغنية بالألياف (كالفواكه، الخضروات، الشوفان والخبز المصنع من الحبوب الكاملة)، ولك أن تستهدفي كمية تتراوح من 20 ل25 جراما من الألياف يوميا.

2- الإفراط في تناول الألياف (في المرة الواحدة على الأقل)، ولهذا ينصح بإضافة الأطعمة الغنية بالألياف للنظام الغذائي ببطء ومعرفة طريقة تفاعل الجسم مع كل وجبة. فإن كنت تودين مثلا تناول الفاصولياء، فيمكنك البدء بتناول نصف الكمية الموصى بها.

img

3- الحد من الأطعمة المصنعة الخالية من السكر، وهنا ينصح الخبراء بضرورة الانتباه للطريقة التي يتفاعل بها الجسم بعد تناول نوعية الأطعمة الخالية من السكر ومن ثم إبعادها من النظام الغذائي حال ظهرت أي أعراض. كما يتعين عليك أيضا التوقف عن تناول نوعية الأطعمة التي تصنف بأنها لا تحتوي على سكر مضاف. لكن الخبراء ينصحون بأنك في حال كنت تسعين لتقليل السكر، فالأفضل لك أن تقللي فحسب من تناول نوعية الأطعمة المصنعة، بغض النظر عن استخدامها كمحليات.

4- تناول المشروبات الرياضية، وهنا يقول الخبراء إنه إذا كانت تتسبب تلك المشروبات في إصابة معدتك ببعض المشكلات، فعليك أن تتناوليها بمقادير أو كميات معتدلة، حيث يمكنك التقليل منها والتركيز على تناول جرعات أو كميات صغيرة. وكذلك يمكنك تخفيف تلك المشروبات الرياضية بإضافة مقدار من المياه إليها.

5- الاهتمام بممارسة رياضة الركض لمسافات طويلة، ولكي تمنعي تحول تلك العادة إلى سبب يدفعك لكثرة الذهاب إلى الحمام، يمكنك الاهتمام بشرب المياه. حيث ينصح الخبراء بتناول ما بين 16 ل 20 أوقية من المياه قبل بدء الركض ب 4 ساعات على الأقل، ثم شرب ما بين 8 ل 12 أوقية أخرى من المياه قبل الركض ب 15 دقيقة، ومن ثم شرب من 3 ل 8 أوقيات من أحد المشروبات الرياضية كل 20 دقيقة. كما ينصح بتجنب الكافيين، منتجات الألبان والأطعمة الغنية بالألياف في ال 3 ساعات التي تسبق الركض الطويل، ولو أمكن، ينصح باستخدام الحمام قبل بدء الركض.

img

6- الإكثار من الدهون، وهنا يقول الخبراء إنه حال قررتِ اتباع نظام غذائي غني بالدهون، فيجب عليك التأكيد على المصادر الكاملة للدهون أكثر من الأطعمة المقلية والمصنعة. وكلما أمكن، يمكنك إعطاء الأولوية للدهون غير المشبعة مثل زيت الزيتون، الجوز والأفوكادو التي يسهل هضمها مقارنة بالدهون المشبعة. كما يتعين عليك التقليل قدر الإمكان من الدهون المشبعة خاصة في ال 3 ساعات التي تسبق النوم.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً