ريجيم

هل يمكنك تحديد مناطق معينة من جسمك لخسارة الوزن منها؟

من أكثر الأسئلة التي ربما تجول بخاطر كثير من النساء اللاتي يرغبن في إنقاص أوزانهن هو "هل بالإمكان تحديد مناطق معينة من الجسم لخسارة الوزن منها؟"، وهو السؤال الذي لطالما حير كثيرا من النساء بشكل كبير في ظل تنوع الاستفسارات المرتبطة بمجال التخسيس وخسارة الوزن ومدى فعالية الطرق المتبعة. وهو السؤال الذي رد عليه جيمس هيل، المدير التنفيذي لمركز أنشوتز Anschutz للصحة والعافية في جامعة كولورادو ومؤلف كتاب State of Slim الذي يركز على تعزيز طرق وآليات الحرق بالجسم، بقوله "لسوء الحظ، لا يمكنك تحديد المنطقة التي تودين إنقاص الوزن منها، كما حول الخصر على سبيل المثال، وكذلك لا يمكنك

من أكثر الأسئلة التي ربما تجول بخاطر كثير من النساء اللاتي يرغبن في إنقاص أوزانهن هو "هل بالإمكان تحديد مناطق معينة من الجسم لخسارة الوزن منها؟"، وهو السؤال الذي لطالما حير كثيرا من النساء بشكل كبير في ظل تنوع الاستفسارات المرتبطة بمجال التخسيس وخسارة الوزن ومدى فعالية الطرق المتبعة.

وهو السؤال الذي رد عليه جيمس هيل، المدير التنفيذي لمركز أنشوتز Anschutz للصحة والعافية في جامعة كولورادو ومؤلف كتاب State of Slim الذي يركز على تعزيز طرق وآليات الحرق بالجسم، بقوله "لسوء الحظ، لا يمكنك تحديد المنطقة التي تودين إنقاص الوزن منها، كما حول الخصر على سبيل المثال، وكذلك لا يمكنك أيضا عمل فجوة بين الفخذين، حيث تبين لنا أن ذلك الأمر غير ممكن".

وتابع جيمس حديثه بالقول "ركزت كثير من الدراسات على ذلك الموضوع، وتبين لنا أنه ليس بمقدورنا استهداف منطقة بعينها لتخليصها من الدهون. وفي العموم، فإنه حين تكتسب المرأة وزنا زائدا، فإنه يتركز على الأرجح في الأوراك والجزء السفلي من الجسم، في حين يتراكم الوزن الزائد لدى الرجال بالجزء العلوي من أجسامهم".

img

وواصل جيمس حديثه مع مجلة "وومِن هيلث" المتخصصة بقوله "وقد تحدث زيادة الوزن بمناطق مختلفة كذلك. وبالنسبة للمنطقة التي تفقدين فيها الوزن الزائد فهي تعتمد على المنطقة التي يخزن فيها جسمك الدهون وعلى الجانب الوراثي كذلك".

وهناك سؤال آخر ربما يخطر ببال كثيرين وهو "ما الذي يمكن للمرأة فعله حال كانت ترغب في التخلص من دهون البطن أو الفخذ؟" – والإجابة ببساطة هي أن تركز المرأة على الوزن الزائد في جسمها بشكل عام، وليس الموجود في منطقة بعينها.

وعاود جيمس هنا ليقول "كلما خسرت المرأة وزنا أكثر، زادت احتمالية خسارتها له من المناطق المحددة التي ترغبها. وتلعب التمارين الرياضية دورا كبيرا في ذلك الأمر. ففي حين أنها لن تساعد في خسارة الوزن بمناطق بعينها، فإنها ستساعد بشكل كبير على خسارة مزيد من الدهون وقليل من العضلات، وهو ما قد يعود بالنفع في الأخير على القوام والحصول على الرشاقة المتناسقة قدر المستطاع".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً