دكتور تغذية: عمليّات الشّفط قد تزيد...

ريجيم

دكتور تغذية: عمليّات الشّفط قد تزيد الوزن.. ولا يوجد أدوية "تخسيس" حتى اليوم!

قال الدكتور مصطفى ساري، استشاري التغذية العلاجية، إنّه لا يوجد حتى الآن، دواء يؤدّي إلى إنقاص الوزن، مؤكدًا، أنّ الموجودة بالأسواق حاليًا، مكمّلات غذائية فقط. وأضاف في لقاء خاصّ مع "فوشيا"، أنّ عمليات شفط ونحت الجسم، لا تؤدّي إلى إنقاص الوزن، ولكنّها تكميلية وتجميلية فقط، يلجأ إليها الأطباء عندما يصل الجسم للوزن المثاليّ، لتجميل مناطق معيّنة، بدليل أنّه بعد هذه العمليات يجب اتّباع نظام غذائيّ معيّن. وتابع ساري، أنّ هناك أعراضًا كثيرة، تواجه الأشخاص الذين يتبعون نظام "كيتو دايت"، منها زيادة الوزن مرّة أخرى بعد التوقّف، مؤكدًا، أنّ نجاح أيّ نظام غذائيّ يعتمد على عدم تغيير السّلوك اليوميّ في طريقة

قال الدكتور مصطفى ساري، استشاري التغذية العلاجية، إنّه لا يوجد حتى الآن، دواء يؤدّي إلى إنقاص الوزن، مؤكدًا، أنّ الموجودة بالأسواق حاليًا، مكمّلات غذائية فقط.

وأضاف في لقاء خاصّ مع "فوشيا"، أنّ عمليات شفط ونحت الجسم، لا تؤدّي إلى إنقاص الوزن، ولكنّها تكميلية وتجميلية فقط، يلجأ إليها الأطباء عندما يصل الجسم للوزن المثاليّ، لتجميل مناطق معيّنة، بدليل أنّه بعد هذه العمليات يجب اتّباع نظام غذائيّ معيّن.

وتابع ساري، أنّ هناك أعراضًا كثيرة، تواجه الأشخاص الذين يتبعون نظام "كيتو دايت"، منها زيادة الوزن مرّة أخرى بعد التوقّف، مؤكدًا، أنّ نجاح أيّ نظام غذائيّ يعتمد على عدم تغيير السّلوك اليوميّ في طريقة الغذاء.

وأشار استشاري التغذية العلاجية، إلى أنّ استخدام البعض لنظام "دايت الماء" هو أمر ضارّ بالصّحة، لأنّه لا يمكن الاعتماد على الماء فقط لفترات طويلة، دون دخول الجسم أيّ بروتين. لافتًا، إلى أنّ نظام الصيام في رمضان مختلف عن هذه الأنظمة، لأنّنا نأكل مرّتين بينهما فترة طويلة.