ريجيم

"استراحة الحميات".. حيلة ذكية تساعدك على إنقاص وزنك بسرعة!

"استراحة الحميات".. حيلة ذكية تساعد...

كثيرٌ من الفتيات لا يلمسن النتائج الفعلية على أرض الواقع عندما يتعلّق الأمر بإنقاص أوزانهن رغم المُداومة على اتباع الحميات الغذائية بشكل سليم بالسنوات الأخيرة. إن كنتِ ممن يعانون من تلك المشكلة، فعليكِ أن تأخذي بنصيحة دكتور نيك فولر، خبير السمنة من جامعة سيدني في أستراليا، والذي يقول أن السبيل لإنقاص الوزن بشكل سريع هو اتباع حمية تخسيس لمدة شهر ثم الإقلاع عنها لمدة شهر، موضحًا أن كل ما يتعيّن عليك القيام به هو تناول الطعام بشكل صحي مع ممارسة الرياضة. وقال إنه ومن خلال الأبحاث التي قام بها توصّل للطريقة المثلى التي يُمكن اتباعها وتحقيق أمنية كل امرأة تحلم

كثيرٌ من الفتيات لا يلمسن النتائج الفعلية على أرض الواقع عندما يتعلّق الأمر بإنقاص أوزانهن رغم المُداومة على اتباع الحميات الغذائية بشكل سليم بالسنوات الأخيرة.

إن كنتِ ممن يعانون من تلك المشكلة، فعليكِ أن تأخذي بنصيحة دكتور نيك فولر، خبير السمنة من جامعة سيدني في أستراليا، والذي يقول أن السبيل لإنقاص الوزن بشكل سريع هو اتباع حمية تخسيس لمدة شهر ثم الإقلاع عنها لمدة شهر، موضحًا أن كل ما يتعيّن عليك القيام به هو تناول الطعام بشكل صحي مع ممارسة الرياضة.

وقال إنه ومن خلال الأبحاث التي قام بها توصّل للطريقة المثلى التي يُمكن اتباعها وتحقيق أمنية كل امرأة تحلم بإنقاص وزنها بشكل سريع.

وقال نيك في كتاب جديد له بعنوان Interval Weight Loss for Life "عادة ما تُعزّز برامج فقدان الوزن عملية تقييد السعرات".

وأضاف "يجب معرفة أن بلوغ مرحلة فقدان الوزن تكون ما بين 3 إلى 6 أشهر وأن الشخص سيبدأ بعدها في استعادة الوزن المفقود.

وتلك الطريقة – كما نعلم – غالبًا ما تبوء بالفشل. لكن هذا ليس بسبب نقص الإرادة، وإنما لأن أجسامنا المنهكة تبدأ في العمل ضدنا بصورة نشطة. وحين يتعرّض الجسم لإجهاد، فإنه يعود لوزنه الأول، ومهما تمّ فعله، فلن تتزحزح الدهون من مكانها".

وواصل نيك بقوله إن الطريقة الوحيدة التي تمنع حدوث هذه العمليات البيولوجية، هي اتباع "استراحات الحميات"، خصوصًا كل شهرين. وباتباع الحمية شهرًا، ثم التوقف عنها شهرًا، فإنك تمنعين جسمك بذلك من التفكير بأنه يسير على حمية، ومن ثم لا يبدأ في إبطاء قدرة الجسم على التمثيل الغذائي. ولكي يحدث ذلك، من الضروري فقدان حوالي 2 كجم من وزنك كل شهر، لأن أكثر من ذلك سيتسبّب في إثارة ذعر الجسم، وهو ما يتعيّن عليكِ سيدتي أن تعرفيه وتنتبهي إليه".

 

اترك تعليقاً