ريجيم

الحمية الغذائية التي ستطيل عمركِ.. يتّبعها أكثر من 100 مليون شخص في العالم!

الحمية الغذائية التي ستطيل عمركِ.....

إتباعكِ لحمية غذائية متوازنة، هي الطريقة المثلى لحمايتك من الأمراض وإطالة عمركِ أيضًا، لكن السؤال الذي دائمُا ما يطرح نفسه: ما هي نوعية الأطعمة التي تتضمنها هذه الحمية، وعلينا تحديدًا أن نتناولها؟ الشعب الياباني الذي يبلغ تعداده نحو 127 مليون نسمة، والمعروف بأنه الأطول عمرًا بين سكان العالم، ربما تكون لديه الإجابة على ذلك التساؤل نظرًا لتفرد حميته الغذائية. بينما يُوصَى في سبيل ذلك أيضًا باتباع أمور أخرى من بينها المواظبة على ممارسة التمرينات الرياضية والإقلاع عن التدخين للمساعدة في إطالة العمر، فإن هناك توصيات طبية بضرورة تناول 5 مقادير من الفواكه والخضراوات بصورة يومية، مع تناول أطعمة نشوية مثل

إتباعكِ لحمية غذائية متوازنة، هي الطريقة المثلى لحمايتك من الأمراض وإطالة عمركِ أيضًا، لكن السؤال الذي دائمُا ما يطرح نفسه: ما هي نوعية الأطعمة التي تتضمنها هذه الحمية، وعلينا تحديدًا أن نتناولها؟

الشعب الياباني الذي يبلغ تعداده نحو 127 مليون نسمة، والمعروف بأنه الأطول عمرًا بين سكان العالم، ربما تكون لديه الإجابة على ذلك التساؤل نظرًا لتفرد حميته الغذائية.

بينما يُوصَى في سبيل ذلك أيضًا باتباع أمور أخرى من بينها المواظبة على ممارسة التمرينات الرياضية والإقلاع عن التدخين للمساعدة في إطالة العمر، فإن هناك توصيات طبية بضرورة تناول 5 مقادير من الفواكه والخضراوات بصورة يومية، مع تناول أطعمة نشوية مثل البطاطا، الخبز، الأرز أو المعكرونة، وكذلك بعض منتجات الألبان أو بدائلها، إلى جانب أهمية الاستعانة بنوعية الزيوت غير المشبعة.

وربما اهتم الباحثون بفحص الحالة الخاصة بالشعب الياباني خصوصاً سكان جزيرة أوكيناوا الذين تتخطى أعمار أغلبهم الـ 100 عام، فما السر وراء ذلك؟ وما هي الأطعمة التي يتناولونها؟

كشفت خبيرة التغذية، جوليت كيلو، والاستشارية الطبية، سارة بروير، في كتاب جديد لهما بعنوان "Eat Better Live Longer"، عن الطريقة التي يمكن اتباعها لتحسين إطالة العمر من خلال الحمية الغذائية، مع إبرازهما بالتفصيل نوعية الأطعمة وشكل الحمية التي يتبعها الشعب الياباني عموماً.

ونوهت الخبيرتان إلى أن الحميات الغذائية اليابانية عبارة عن حميات غنية بالأرز، شرائح المعكرونة، الخضراوات المورقة، الفاصوليا المبرعمة، الخضراوات ذات الجذور، الفطر، الأعشاب البحرية، منتجات الصويا، والكثير من الأسماك، بما في ذلك الأسماك الزيتية، والأطعمة المخمرة والشاي الأخضر.

كما أشارت الخبيرتان إلى أن اليابانيين يميلون كذلك للحد من اللحوم، الزبدة، منتجات الألبان، والأطعمة المصنعة التي عادة ما تحتوي على نسب كبيرة من الدهون والسكريات، فضلا عن أنهم يتناولون الطعام إلى أن يشعروا بالشبع بنسبة 80 بالمئة وليس أكثر أو أقل من ذلك، وأن وجبة الإفطار هي أكبر وجبة لديهم، وأنها قد تضم أطعمة حارة مع خضار وبروتين.

 

اترك تعليقاً