ريجيم

ستصدمك مخاطر أدوية خسارة الوزن.. وهذه الأنواع هي الأقل ضررًا!

ستصدمك مخاطر أدوية خسارة الوزن.. وه...

محتوى مدفوع

قال الدكتور مصطفى البحيري، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة إن أدوية خسارة الوزن أو أدوية التخسيس بكل أنواعها لها أضرار وآثار سلبية على الجسم، تختلف من نوع إلى آخر، مشددًا على ضرورة عدم استخدام هذه الأدوية إلا تحت إشراف طبيب؛ لأن كل حالة لها أدويتها التي تناسبها. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن أخطر أدوية التخسيس على الإنسان هي التي تعمل على سد الشهية وخاصة الجزء الذي يعمل على مناطق الشبع في المخ؛ لأنها تسبب الاكتئاب لمرضى السمنة، موضحاً أنها تؤثر على الدورة الدموية للجسم وتسبب الضغط وتؤثر على ضربات القلب. وتابع الدكتور البحيري أن أدوية رفع معدل حرق

قال الدكتور مصطفى البحيري، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة إن أدوية خسارة الوزن أو أدوية التخسيس بكل أنواعها لها أضرار وآثار سلبية على الجسم، تختلف من نوع إلى آخر، مشددًا على ضرورة عدم استخدام هذه الأدوية إلا تحت إشراف طبيب؛ لأن كل حالة لها أدويتها التي تناسبها.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن أخطر أدوية التخسيس على الإنسان هي التي تعمل على سد الشهية وخاصة الجزء الذي يعمل على مناطق الشبع في المخ؛ لأنها تسبب الاكتئاب لمرضى السمنة، موضحاً أنها تؤثر على الدورة الدموية للجسم وتسبب الضغط وتؤثر على ضربات القلب.

وتابع الدكتور البحيري أن أدوية رفع معدل حرق الجسم تأتي في المرتبة الثانية من حيث الأضرار التي تصيب الإنسان وخاصة التي تعمل على الجانب الهرموني، مشيرًا إلى أن أدوية تقليل امتصاص الجسم للدهون وحرق النشويات في الطعام تأتي في الترتيب الأخير من حيث الأضرار التي تسببها للإنسان فهي تصيب بالإسهال وأحد أنواع الجفاف.

اترك تعليقاً