ريجيم

هل تعانين من مشكلة ثبوت الوزن؟ الحلّ عند الأخصائية ديمة الكيلاني

هل تعانين من مشكلة ثبوت الوزن؟ الحل...

محتوى مدفوع

يبدو أنّ ثبوت الوزن واستقراره على قيمة محددة رغم الاستمرار في اتباع الحمية الغذائية، أصبح مشكلة حقيقية عند بعض السيدات، ما يصيبهن بحالة من الإحباط، ليتوقفن لاحقا عن اتباع الحمية الغذائية وممارسة الرياضة، لعدم حدوث أي تغيير في وزنهنّ. ويقول أخصائيو التغذية إن قراءة الميزان لنفس الوزن الذي تشكّل بعد اتباع الرجيم لمدة طويلة أمر طبيعي يحدث مع الكثير من السيدات، ربما لقلة الحركة والنشاط البدني وعدم الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بشكل دائم. فضلاً عن ذلك، يلعب عمر السيدات وإصابتهنّ ببعض الأمراض كأمراض السكري واضطرابات الغدة الدرقية وخمولها، وكذلك اضطرابات الجهاز الهضمي دوراً في تقليص سرعة فقدان الوزن عندهنّ. ويستوجب

يبدو أنّ ثبوت الوزن واستقراره على قيمة محددة رغم الاستمرار في اتباع الحمية الغذائية، أصبح مشكلة حقيقية عند بعض السيدات، ما يصيبهن بحالة من الإحباط، ليتوقفن لاحقا عن اتباع الحمية الغذائية وممارسة الرياضة، لعدم حدوث أي تغيير في وزنهنّ.

ويقول أخصائيو التغذية إن قراءة الميزان لنفس الوزن الذي تشكّل بعد اتباع الرجيم لمدة طويلة أمر طبيعي يحدث مع الكثير من السيدات، ربما لقلة الحركة والنشاط البدني وعدم الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بشكل دائم.

فضلاً عن ذلك، يلعب عمر السيدات وإصابتهنّ ببعض الأمراض كأمراض السكري واضطرابات الغدة الدرقية وخمولها، وكذلك اضطرابات الجهاز الهضمي دوراً في تقليص سرعة فقدان الوزن عندهنّ.

ويستوجب علاج ثبوت الوزن عند السيدة إما توجهها إلى الطبيب للكشف عما إذا كانت تعاني من مرض عضويّ كمشكلة الغدة الدرقية، أو البدء بمرحلة جديدة من اتباع الحمية الغذائية بعد استشارة أخصائيي التغذية لتحديد أين تكمن مشكلتها، والحرص على زيادة معدل ما تمارسه من الرياضات المختلفة يومياً.

حول مشكلة ثبوت الوزن عند السيدات، أجرت "فوشيا" هذا اللقاء مع أخصائية التغذية ديمة الكيلاني، لتوضح المزيد من التفاصيل.

اترك تعليقاً