ريجيم

لا تصدقي كل ما يقال عن حمية "الكيتو".. إليك الحقائق والخرافات!

لا تصدقي كل ما يقال عن حمية "الكيتو...

تنزعج كل امرأة عندما تلاحظ اكتسابها بعض الوزن الزائد، وهنا تبدأ في البحث عن حمية تمكنها من فقدان الوزن الزائد واستعادة رشاقتها، ولكن اختيار حمية غير مناسبة قد يؤدي للأضرار الصحية. على سبيل المثال إذا كنتِ تعانين من نقص في أحد المغذيات فاتباعك لنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، يمكن أن يزيد من الحالة سوءًا، لذلك تنصح مجلة "بولد سكاي" بجمع المزيد من المعلومات عن حميتك قبل اتباعها. وفيما يلي جلبنا لكِ مجموعة من الحقائق والخرافات المتعلقة بحمية الكيتو الرائجة: قصيرة المدى يعتقد الكثيرون أنّ حمية الكيتو غير فعالة على المدى الطويل، ولكن الدراسات الاستقصائية أثبتتْ أنها فعالة جدًا حتى على

تنزعج كل امرأة عندما تلاحظ اكتسابها بعض الوزن الزائد، وهنا تبدأ في البحث عن حمية تمكنها من فقدان الوزن الزائد واستعادة رشاقتها، ولكن اختيار حمية غير مناسبة قد يؤدي للأضرار الصحية.

على سبيل المثال إذا كنتِ تعانين من نقص في أحد المغذيات فاتباعك لنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، يمكن أن يزيد من الحالة سوءًا، لذلك تنصح مجلة "بولد سكاي" بجمع المزيد من المعلومات عن حميتك قبل اتباعها.

وفيما يلي جلبنا لكِ مجموعة من الحقائق والخرافات المتعلقة بحمية الكيتو الرائجة:

قصيرة المدى

يعتقد الكثيرون أنّ حمية الكيتو غير فعالة على المدى الطويل، ولكن الدراسات الاستقصائية أثبتتْ أنها فعالة جدًا حتى على المدى الطويل.

يصعب اعتمادها

بما أنّ حمية الكيتو تتضمن التخفيف من استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، مثل الأرز الأبيض والخبز وغيرها، والتي تعتبر من المواد الغذائية الأساسية في معظم الوجبات، يعتقد البعض أنه من المستحيل اتباعها، ولكن الحقيقية أنها مثل أيّ حمية أخرى تتطلب بعض الاعتياد.

مضرة بالقلب

يعتقد البعض أنّ حمية الكيتو تؤثر على القلب سلبًا، ولكن هذه مجرد شائعات ليس لها أي أساس علمي أو أدلة.

عالية في المحتوى البروتيني

التقليل من الأطعمة عالية الكربوهيدرات لا يعني أنك تحصلين على المزيد من البروتين والدهون الصحية، فأحرصي على تناول حصتك اليومية من البروتين كاملة بإضافة الأطعمة الغنية بها لوجبتك.

مفيدة للدماغ

رغم كونها صحية بالمقارنة بالعديد من الحميات الأخرى، إلا أن إحدى سلبيات عدم حصولك على الكثير من الكربوهيدرات هو تدهور وظائف الدماغ والتعب المؤقت، وعدم التركيز.

اترك تعليقاً