ريجيم

رجيم الكاكا.. لخسارة الوزن دون أضرار!

رجيم الكاكا.. لخسارة الوزن دون أضرا...

تعد فاكهة الكاكا مهمة لصحة الجسم؛ لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من الأمراض، فهي غنية بفيتامينات "أ، ج، هـ". كما تحتوي على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى نسبة عالية من السكريات. وقالت، ماريا راخوي، اختصاصية التغذية الإسبانية لـ"فوشيا"، إن فاكهة الكاكا تعمل على إنقاص الوزن؛ لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم؛ ما يرفع معدلات الأيض في الجسم ويعمل على حرق الدهون المتراكمة، كما تعمل هذه الألياف أيضا على سد الشهية والشعور بالشبع؛ ما يقلل نسبة تزود الجسم بكميات

تعد فاكهة الكاكا مهمة لصحة الجسم؛ لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من الأمراض، فهي غنية بفيتامينات "أ، ج، هـ".

كما تحتوي على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى نسبة عالية من السكريات.

وقالت، ماريا راخوي، اختصاصية التغذية الإسبانية لـ"فوشيا"، إن فاكهة الكاكا تعمل على إنقاص الوزن؛ لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم؛ ما يرفع معدلات الأيض في الجسم ويعمل على حرق الدهون المتراكمة، كما تعمل هذه الألياف أيضا على سد الشهية والشعور بالشبع؛ ما يقلل نسبة تزود الجسم بكميات كبيرة من الطعام، كما أنها تحمي من ثبات الوزن أثناء الحمية.

وتعمل أيضا على إمداد الجسم بالطاقة أثناء الحمية، وذلك لقدرتها على رفع معدل السكر في الدم، ولكونها لا تحتوي على نسبة من الصوديوم فهي تحمينا من اختزان الجسم للماء والملح، كما تحتوي على نسبة 125 سعرة حرارية لكل 100 غرام من الفاكهة؛ ما يجعلها مناسبة جداً لإنقاص الوزن وذلك لأن الفرد يحتاج من 1500 إلى 2500 سعرة حرارية بشكل يومي.

لذلك ينصح بتناول حبتين من فاكهة الكاكا قبل الطعام بساعة، وسوف تسد الشهية وتجعل الجسم يستغني عن الطعام وقلة الأكل، وانخفاض الوزن دون أي أضرار جانبية.

اترك تعليقاً