ريجيم

"الصوم المتقطع".. حميّة غذائية ستغيّر حياتك!

"الصوم المتقطع".. حميّة غذائية ستغي...

محتوى مدفوع

في تأكيد جديد على القيمة التي تحظى بها حمية الصوم المتقطع، اكتشف باحثون أمريكيون أن تلك الحمية تمنح الدماغ مزيداً من الطاقة وتعمل على تحسين الذاكرة وقدرات التعلم. وتوصل الباحثون إلى تلك النتيجة من خلال الدراسة التي أجروها في المعهد الوطني للشيخوخة على مجموعة من فئران التجارب، وقد تبين لهم عند إطعام الفئران يوماً بعد يوم، فإن الخلايا العصبية والوصلات المتشابكة تنمو لديهم بشكل أكبر، وهو الأمر الذي يساعد على تحسين قدرات ووظائف الفئران الإدراكية بشكل كبير للغاية. وجاءت تلك النتيجة لتدعم النتائج التي سبق أن خلصت إليها دراسات أخرى بشأن الفوائد الصحية لحمية الصوم المتقطع بالنسبة للأمراض المرتبطة بالتقدم

في تأكيد جديد على القيمة التي تحظى بها حمية الصوم المتقطع، اكتشف باحثون أمريكيون أن تلك الحمية تمنح الدماغ مزيداً من الطاقة وتعمل على تحسين الذاكرة وقدرات التعلم.

وتوصل الباحثون إلى تلك النتيجة من خلال الدراسة التي أجروها في المعهد الوطني للشيخوخة على مجموعة من فئران التجارب، وقد تبين لهم عند إطعام الفئران يوماً بعد يوم، فإن الخلايا العصبية والوصلات المتشابكة تنمو لديهم بشكل أكبر، وهو الأمر الذي يساعد على تحسين قدرات ووظائف الفئران الإدراكية بشكل كبير للغاية.

وجاءت تلك النتيجة لتدعم النتائج التي سبق أن خلصت إليها دراسات أخرى بشأن الفوائد الصحية لحمية الصوم المتقطع بالنسبة للأمراض المرتبطة بالتقدم في السن وأمراض القلب.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الباحثين قولهم إن الجسم يُحَوِّل خلال الصوم المتقطع مصادر الطاقة من الجلوكوز ( الذي يصنع في الكبد ) إلى خلايا دهنية تحفز النشاط ونمو الخلايا في الدماغ. وقال مارك ماتسون، رئيس قسم مختبر علوم الأعصاب بالمعهد الوطني للشيخوخة، إن جسم الإنسان يستنفد مخزونات الطاقة في الكبد لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 14 ساعة، وأن تلك المخزونات حين تُستَنفَد، فإن الإنسان يلجأ لمخزونات الدهون التي تتبدل إلى مركبات تعرف باسم الكيتونات في مجرى الدم.

اترك تعليقاً