احذري .. هذه الأنظمة الغذائيّة تسبب رائحة عرق كريهة!
احذري .. هذه الأنظمة الغذائيّة تسبب رائحة عرق كريهة!احذري .. هذه الأنظمة الغذائيّة تسبب رائحة عرق كريهة!

احذري .. هذه الأنظمة الغذائيّة تسبب رائحة عرق كريهة!

لاشك أنّ اتباعك روتيناً غذائيًاً صحياً، وممارسة الرياضة، أمر إيجابي ومفيد لجسمك ورشاقتك، ولكن انتبهي لتأثير بعض هذه الأنظمة الغذائية على رائحة عرقك، ما يشير إلى اعتلال جسدك بسبب هذا الروتين الغذائي.

هنا نعرض لك أكثر 3 أنظمة ريجيم قد تتسب في هذه المشكلة، وفقاً لما نقله موقع "ويمين هيليث" الأمريكي عن إخصائي الاضطرابات الغذائية إدوارد تايسون:

التقليل المكثف للكربوهيدرات

تتسبب الأنظمة الغذائية المعتمدة على تقليل أو منع تناول الكربوهيدارت في حرق الجسم للدهون بدلاً من الكربوهيدرات، ما يتنج عنه مكونات كيمائية تحتوي على الفحم بنسبة مرتفعة في الدم، والتي من شأنها أن تفزر رائحة عرق تشبه الكحول أو الخمر.

الاعتماد الزائد على البروتينات

تتسبب الأنظمة الغذائية المعتمدة على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين في إفراز الجسم لرائحة عرق يفوح منها عطر النشادر (الأمونيا)، ما يدل على استهلاك العضلات للبروتين بدلاً من الدهون للحصول على الطاقة، ما قد يبطئ من عملية التمثيل الغذائي، ويجعل من الصعب الحفاظ على الوزن، ما يدفعك للعودة لتناول الطعام بشراهة.

الاعتماد على التوابل

قد يلجأ بعض الأشخاص الذين يدققون بشكل مرضي في نسب السعرات الحرارية في أطعمتهم إلى الإفراط في تناول التوابل أو تجنبها تماماً، ما قد يتسبب في إفراز الجسم لعرق يفوح منه رائحة الثوم.

وفي جميع الحالات، عليك استشارة طبيبك الخاص إذا ما شعرت بتغيير رائحة عرقك عن المعتاد بسبب الريجيم الخاص بك، ليساعد جسمك على العودة للعمل بكفاءة مرة أخرى دون الإضرار بصحتك.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com