ريجيم

خرافات عن فقدان الوزن.. لا تصدقيها

خرافات عن فقدان الوزن.. لا تصدقيها

محتوى مدفوع

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، يمكن أن تسمعي الكثير جدا من النصائح والوصفات، لكن هل هي مجدية أو فعالة؟ جمع مجموعة من  أخصائيي التغذية المعروفين 8 نصائح  شائعة حول فقدان الوزن مؤكدين علميا أنها خرافات محذرين من تصديقها: بعض الأطعمة تحرق الدهون  طالما قيل إن بعض الأطعمة- مثل الماء البارد أو الفلفل الحار - تزيد حرق السعرات الحرارية، لكن الحقائق العلمية تؤكد أن هذه الزيادة  في الحرق صغيرة جدا وتأثيرها يزول سريعا. إضافة إلى أن تناول الكثير من الفلفل الحار أمر صعب جدا. كل أنظمة الحمية فاعلة معظم أنظمة الحمية قد تعمل على المدى القصير، لكنها غير فاعلة على المدى

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، يمكن أن تسمعي الكثير جدا من النصائح والوصفات، لكن هل هي مجدية أو فعالة؟

جمع مجموعة من  أخصائيي التغذية المعروفين 8 نصائح  شائعة حول فقدان الوزن مؤكدين علميا أنها خرافات محذرين من تصديقها:

بعض الأطعمة تحرق الدهون

 طالما قيل إن بعض الأطعمة- مثل الماء البارد أو الفلفل الحار - تزيد حرق السعرات الحرارية، لكن الحقائق العلمية تؤكد أن هذه الزيادة  في الحرق صغيرة جدا وتأثيرها يزول سريعا. إضافة إلى أن تناول الكثير من الفلفل الحار أمر صعب جدا.

كل أنظمة الحمية فاعلة

معظم أنظمة الحمية قد تعمل على المدى القصير، لكنها غير فاعلة على المدى الطويل؛ لأن معظمها غير واقعي بالنسبة للناس لكي يتبنوه لبقية حياتهم (مثل الانقطاع التام عن الدهون أو الكاربوهيدرات). لذلك، فإن الامتناع عن  مجموعات غذائية كاملة ليس صحيحا على المدى الطويل.

التقليل من تناول الكاربوهيدرات ضروري

الحقيقة هي أن الغالبية العظمى من الناس يفقدون الوزن بشكل أفضل باتباع نظام غذائي لا تقل فيه نسبة الكاربوهيدرات في طعامهم عن 45٪ ومن يتمرنون بانتظام يمكن أن يضاعفوا كمية الكربوهيدرات ومع ذلك يفقدون الوزن.

هناك  حتما نظام غذائي رائع

التفكير بأن هناك نظاما غذائيا رائعا يجعلك تفقدين الوزن ولا تشعرين بالجوع، وتشعرين دوما بالحيوية، هو وهم لا وجود له، فأجسادنا في غاية التعقيد ولكي تنجحي في فقدان الوزن عليك اتخاذ خطوات بسيطة وصغيرة نحو هدفك، وتكرار تلك الخطوات كل يوم.

ضرورة ممارسة الكثير من التمارين

من الصعب ممارسة الرياضة لساعات طويلة كل يوم. فهي تحتاج  لكثير من الوقت وقد تؤذيك جسديا. من الأفضل التمرين بصورة معتدلة تصبح ضمن عاداتك بمرور الوقت وكي تضمني الاستمرار اختاري تمارين مسلية مثل دروس الرقص، والسباحة.

تذكري أن للتمرين عددا لا يحصى من الفوائد لصحتك كتحسين الصحة العقلية، وتقوية العظام والعضلات وغيرهما، ركزي على هذه الفوائد وليس فقط على فقدان الوزن.

تجنب بعض الأطعمة

ليس عليك التخلي عن الأطعمة التي تحبينها، عليك إضافة  المزيد من الخضار والمزيد من التوازن في وجبات طعامك حتى لا تشعري بالجوع سريعا. وعليك الموازنة ما بين الأكل الصحي والاستمتاع بالطعام.

خرافة تناول الوجبات ذاتها كل يوم

الأكل الصحي أو الحفاظ على الوزن لا يعني تناول الوجبات ذاتها كل يوم. فقد تأكلين أكثر من احتياجاتك من السعرات الحرارية في أحد الأيام لكنك في اليوم التالي تتناولين السلطة، الحياة الصحية تعني التوازن وليس النظام الصارم.

 وهم "تنظيف" الجسم

الاعتقاد بأن "تنظيف" جسمنا من الداخل عن طريق بعض الأطعمة أو المشروبات سوف يقودنا إلى نمط حياة صحي اعتقاد خاطيء. الواقع أن الحصول على صحة أفضل يتحقق بمرور الوقت، إذا أردنا أن نفقد الوزن علينا أن نغير عاداتنا الغذائية ونمط حياتنا بشكل عام، ولفترة طويلة. لسوء الحظ لا توجد طريق مختصرة لتحقيق ذلك.

اترك تعليقاً