ريجيم

أفضل النصائح للتخلص من دهون البطن السفلية

أفضل النصائح للتخلص من دهون البطن ا...

محتوى مدفوع

هل سبق وكنتِ على وشك الاستعداد للخروج ومتحمسة لارتداء فستانكِ المفضل؛ ولكن دهون بطنكِ عكرت مزاجكِ؟ قد تتعرض الكثير من الفتيات والنساء لذلك الموقف السيء والمحرج. والمعروف أن انتفاخ البطن هو عبارة عن طاقة مُخزنة على شكل دهون تم تخزينها من قِبل الأنسجة الدهنية، ويتم حرق تلك الدهون وتحويلها إلى طاقة أثناء الجوع. ويمكن أن تتكون دهون البطن لأسباب كثيرة، ولكن السبب الأكثر أهمية يكمن في استهلاك الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، كما تشمل الأسباب الأخرى بعض العوامل الوراثية ونمط الحياة. من خلال مجلة "بولد سكاي"، نقدم لكِ أفضل الأطعمة والنصائح للتخلص من تلك الدهون المزعجة: الشاي الأخضر الشاي الأخضر

هل سبق وكنتِ على وشك الاستعداد للخروج ومتحمسة لارتداء فستانكِ المفضل؛ ولكن دهون بطنكِ عكرت مزاجكِ؟

قد تتعرض الكثير من الفتيات والنساء لذلك الموقف السيء والمحرج.

والمعروف أن انتفاخ البطن هو عبارة عن طاقة مُخزنة على شكل دهون تم تخزينها من قِبل الأنسجة الدهنية، ويتم حرق تلك الدهون وتحويلها إلى طاقة أثناء الجوع.

ويمكن أن تتكون دهون البطن لأسباب كثيرة، ولكن السبب الأكثر أهمية يكمن في استهلاك الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، كما تشمل الأسباب الأخرى بعض العوامل الوراثية ونمط الحياة.

من خلال مجلة "بولد سكاي"، نقدم لكِ أفضل الأطعمة والنصائح للتخلص من تلك الدهون المزعجة:

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر شائع استخدامه لخفض دهون البطن، فاحتواؤه على الـ "بوليفينول" يساعد على تسريع عملية الأيض، كما يساعد الجسم على حرق الدهون بسرعة أكبر بشكل عام.

استهلاك سعرات حرارية أقل

استهلاك سعرات حرارية أكثر مما يمكن للجسم حرقه، من أبرز الأسباب لتشكل دهون البطن. لذا، عند استهلاك سعرات حرارية أقل، فذلك سيؤدي إلى حرق الدهون الزائدة في الجسم، ما يساعد على تقليل الوزن.

ابتعدي عن التوتر

للتوتر تأثير سلبي على صحتنا، فالتوتر الزائد يجعلنا نفرط في تناول الطعام، كما أن نمط الحياة المجهد يفتقر للنشاط البدني الكافي. ومن المعروف أن هرمون الكورتيزول الذي يُفرز أثناء التوتر يساعد في تشكيل دهون البطن. لذلك، فالابتعاد عن التوتر لن يقلل فقط من وزنكِ الزائد، ولكنه سيؤثر إيجابياً على صحتكِ.

تجنبي الإفراط في تناول السكر

السكريات لا تحتوي على شيء سوى سعرات حرارية فارغة، يحولها الجسم مباشرة إلى دهون. كما أنه كلما تناولتِ المزيد من السكر، اشتهيتِ السكريات أكثر، نعلم أن الأمر صعب ولكن عليكِ التقليل من السكريات لإنقاص وزنكِ.

اتباع نظام غذائي متوازن

اتباع نظام غذائي متوازن سيوفر للجسم جميع العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها للحفاظ على وظائفه. لذلك احرصي على تناول ما يكفي من الكربوهيدرات، الدهون والمواد المغذية الأخرى. وابتعدي عن السكريات والعناصر الزيتية.

اترك تعليقاً