ريجيم

اتباع هذه الحمية خلال مرحلة الشباب له تأثير على صحتك لاحقا

اتباع هذه الحمية خلال مرحلة الشباب...

محتوى مدفوع

إن كنت تبحثين عن طريقة تعززين بها قدرتك على التحمل وحفظ توازنك حين تتقدم بك السن، فلك أن تعلمي أن اتباع حمية البحر المتوسط خلال الثلاثينيات، الأربعينيات والخمسينيات من عمرك أمر يهيئ الجسم ويعوده على الخفة والرشاقة عند التقدم بالسن. وتوصل الباحثون لتلك النتيجة من خلال دراسة أجروها مؤخراً في جامعة ساوثهامبتون بعد فحصهم الحميات الغذائية لـ 969 رجلا وامرأة في بريطانيا بعد أن تمت مراقبة أنماط حياتهم منذ ولادتهم في مارس عام 1946. وخلال 4 نقاط في حياتهم بمرحلة الشباب، بدءا من سن الـ 36 عاماً، قورنت عاداتهم الخاصة بتناول الطعام بالمعايير القياسية للحركة واللياقة البدنية حين دخلوا عقد

إن كنت تبحثين عن طريقة تعززين بها قدرتك على التحمل وحفظ توازنك حين تتقدم بك السن، فلك أن تعلمي أن اتباع حمية البحر المتوسط خلال الثلاثينيات، الأربعينيات والخمسينيات من عمرك أمر يهيئ الجسم ويعوده على الخفة والرشاقة عند التقدم بالسن.

وتوصل الباحثون لتلك النتيجة من خلال دراسة أجروها مؤخراً في جامعة ساوثهامبتون بعد فحصهم الحميات الغذائية لـ 969 رجلا وامرأة في بريطانيا بعد أن تمت مراقبة أنماط حياتهم منذ ولادتهم في مارس عام 1946. وخلال 4 نقاط في حياتهم بمرحلة الشباب، بدءا من سن الـ 36 عاماً، قورنت عاداتهم الخاصة بتناول الطعام بالمعايير القياسية للحركة واللياقة البدنية حين دخلوا عقد الستينيات من أعمارهم.

وأظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذي أكثروا من تناول الفاكهة، الخضراوات وحبوب القمح الكاملة – المنسوبة للحمية المتوسطية – أبلوا بلاء أفضل في الاختبارات البدنية مقارنة بغيرهم ممن تناولوا أطعمة مصنعة كما الموجودة في الحميات الغربية.

ونقلت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية عن البروفيسور سيان روبنسون، الباحث الرئيسي بالدراسة، قوله :"تحسين جودة حميتك الغذائية قد يفيد صحتك بغض النظر عن سنك، وأثبتت دراستنا أن اتباع خيارات غذائية أفضل خلال مرحلة الشباب أمر يمكن أن يكون له تأثير مفيد بشكل كبير على القوة والأداء البدني بمرحلة لاحقة من الحياة، وهو ما يساعد الأشخاص على ضمان الاستمتاع بحياتهم لاحقاً".

اترك تعليقاً