ريجيم

بالفيديو... هل تؤثر القهوة سلبًا أم ايجابًا على وزنك؟

بالفيديو... هل تؤثر القهوة سلبًا أم...

محتوى مدفوع

تعد القهوة من المشروبات الأكثر استهلاكاً حول العالم، إذ تحتوي على مجموعة واسعة من المركبات التي تساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض المختلفة. ولا يبدأ العديد من الناس نهارهم إلا بتناول كوب من القهوة، إذ لا يستطيعون استعادة نشاطهم إلا من خلالها، بينما يخشى آخرون تناولها لاعتقادهم أنها سبب أساسي في زيادة الوزن. ومن الأسئلة العالقة في ذهن معظم الأفراد هل القهوة تؤدي فعلاً إلى نقصان الوزن؟ وجدت الدراسات أن القهوة تساعد في حرق السعرات الحرارية، لكونها تزيد من توليد الحرارة، وبالتالي تحفيز الجسم على حرق الطاقة، الأمر الذي ينتج عنه فقدان الوزن. وهذا أيضاً جعل بعض الأشخاص يلجأون

تعد القهوة من المشروبات الأكثر استهلاكاً حول العالم، إذ تحتوي على مجموعة واسعة من المركبات التي تساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض المختلفة.

ولا يبدأ العديد من الناس نهارهم إلا بتناول كوب من القهوة، إذ لا يستطيعون استعادة نشاطهم إلا من خلالها، بينما يخشى آخرون تناولها لاعتقادهم أنها سبب أساسي في زيادة الوزن.

ومن الأسئلة العالقة في ذهن معظم الأفراد هل القهوة تؤدي فعلاً إلى نقصان الوزن؟

وجدت الدراسات أن القهوة تساعد في حرق السعرات الحرارية، لكونها تزيد من توليد الحرارة، وبالتالي تحفيز الجسم على حرق الطاقة، الأمر الذي ينتج عنه فقدان الوزن.

وهذا أيضاً جعل بعض الأشخاص يلجأون لتناول حبوب القهوة المركّزة على شكل جرعات دوائية، وهذه الحبوب قد تفيد في حرق السعرات، ولكنها ليست حلاً  للتخلص من الوزن الزائد.

وللإجابة عن هذا التساؤل: التقت "فوشيا" بـ أخصائية التغذية ديمة الكيلاني، كي توضح لنا تأثير القهوة على زيادة الوزن أو نقصانه.

اترك تعليقاً