ريجيم

بالفيديو.. روشتة للتخلص من الاكتئاب المصاحب لزيادة الوزن

بالفيديو.. روشتة للتخلص من الاكتئاب...

قال الدكتور محمود عفيفي، أخصائي السمنة والنحافة إن زيادة وزن الجسم تؤدي إلى الاكتئاب، خاصة إذا كان الشخص معتادا على شكل وستايل معين، ويتفاجأ بأن مقاس ملابسه اختلف وأصبح غير قادر على الظهور بالشكل الذي اعتاد عليه، ما يؤدي إلى إصابته بإحباط غير عادي. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن الإحباط يولد المزيد من الإحباط، ويجب أن يكون الشخص لديه الإرادة على مواجهة مشكلة زيادة وزنه، بالذهاب إلى الطبيب والسير على برنامج علاجي يعيده إلى شكله السابق الذي يتمناه. وعن الأطعمة المناسبة لعلاج الاكتئاب، أشار عفيفي إلى أن المكسرات خاصة اللوز وعين الجمل، بالإضافة إلى الشيكولاتة، تحسن المزاج، موضحا

قال الدكتور محمود عفيفي، أخصائي السمنة والنحافة إن زيادة وزن الجسم تؤدي إلى الاكتئاب، خاصة إذا كان الشخص معتادا على شكل وستايل معين، ويتفاجأ بأن مقاس ملابسه اختلف وأصبح غير قادر على الظهور بالشكل الذي اعتاد عليه، ما يؤدي إلى إصابته بإحباط غير عادي.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن الإحباط يولد المزيد من الإحباط، ويجب أن يكون الشخص لديه الإرادة على مواجهة مشكلة زيادة وزنه، بالذهاب إلى الطبيب والسير على برنامج علاجي يعيده إلى شكله السابق الذي يتمناه.

وعن الأطعمة المناسبة لعلاج الاكتئاب، أشار عفيفي إلى أن المكسرات خاصة اللوز وعين الجمل، بالإضافة إلى الشيكولاتة، تحسن المزاج، موضحا أن الأخيرة بها دهون تتعارض مع الرغبة في تخفيض الوزن، لذلك ممارسة الرياضة هي الأنسب، بجانب وجود حقن في الصيدليات تساعد على زيادة حرق الدهون وبالتالي تحسن "مود" الإنسان.

اترك تعليقاً