ريجيم

إذا كنت تتبعين حمية لخفض وزنك.. احذري هذه الخضراوات!

إذا كنت تتبعين حمية لخفض وزنك.. احذ...

محتوى مدفوع

عادة ما ينصح الخبراء بالإكثار من تناول الفواكه والخضراوات لأي برنامج غذائي لإنقاص الوزن، لكن دراسة طبية صدرت حديثا في لندن نصحت باتباع الحذر في كمية استهلاك البطاطا الحلوة والطماطم والسبانخ. وتحتوي الفواكه والخضراوات على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن وينصح بتناول كميات يومية تشمل نحو ثلث ما يستهلكه الشخص من طعام. وبحسب الدراسة التي نشرت في صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية فان الكمية التي ينبغي تناولها من البطاطا الحلوة والطماطم والسبانخ ينبغي أن تكون أقل من المعدل المستهلك من الفواكه والخضراوات الأخرى للأسباب التالية: البطاطا الحلوة تحتوي على مغذيات وفيتامينات مثل بيتا كاروتين والبوتاسيوم والألياف وفيتامينات أ و بي 5

عادة ما ينصح الخبراء بالإكثار من تناول الفواكه والخضراوات لأي برنامج غذائي لإنقاص الوزن، لكن دراسة طبية صدرت حديثا في لندن نصحت باتباع الحذر في كمية استهلاك البطاطا الحلوة والطماطم والسبانخ.

وتحتوي الفواكه والخضراوات على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن وينصح بتناول كميات يومية تشمل نحو ثلث ما يستهلكه الشخص من طعام.

وبحسب الدراسة التي نشرت في صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية فان الكمية التي ينبغي تناولها من البطاطا الحلوة والطماطم والسبانخ ينبغي أن تكون أقل من المعدل المستهلك من الفواكه والخضراوات الأخرى للأسباب التالية:

البطاطا الحلوة

تحتوي على مغذيات وفيتامينات مثل بيتا كاروتين والبوتاسيوم والألياف وفيتامينات أ و بي 5 وبي 6 ولا تحتوي على الدهون، ويوجد بها معدل سعرات حرارية منخفضة، إضافة إلى انخفاض مستوى الملح فيها.

لكن البطاطا الحلوة غنية بالكاربوهيدرات، ما ينتج عنها توليد سعرات أكثر. إضافة إلى أن ذلك ينبغي على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بحصى الكلى تجنب هذه الثمرة.

الطماطم

هذه الثمرة غنية بفيتامين سي وبيوتين وفيتامين ك ومعادن كثيرة مثل النحاس والبوتاسيوم والمنغنيز والألياف، وبيتا كاروتين وفيتامين بي 6 ونياسين وفيتامين اي والفوسفور، غير أنها تحتوي على مادة سولانين السامة التي تسبب الالتهابات.

السبانخ

تشتهر هذه النبتة بأنها مصدر كبير للحديد إضافة إلى فيتامينات أخرى مثل فيتامين أ وفيتامين سي والكالسيوم وحمض الفوليك، لكنها تحتوي أيضا على حمض الأوكساليك الذي يتداخل مع عملية امتصاص الكالسيوم وقد يسبب أيضا حصوات في الكليتين في حال تراكمت كميات كبيرة منه داخل الجسم.

اترك تعليقاً