ريجيم

عدا عن النظام الصحي والتمارين الرياضية.. افعلي هذا يوميًا لخفض وزنك!

عدا عن النظام الصحي والتمارين الريا...

محتوى مدفوع

توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى عامل ثالث مهم إلى جانب النظام الغذائي والتمارين الرياضية، من أجل خفض الوزن، وهو قيام الشخص بوزن نفسه بشكل يومي. وأشارت الدراسة التي أعدتها جامعتا "بنسيلفانيا" و"دريكسيل" الأمريكيتان إلى أنها استندت إلى استطلاع شمل حوالي 294 فتاة جامعية. وأفادت بأن 70% منهن زاد وزنهن في السنة الأولى من الدراسة الجامعية في حين انخفض وزن الفتيات اللواتي قمن بوزن انفسهن يوميا خلال الفترة نفسها. وقالت الباحثة ديان روزنبوم المشاركة في إعداد الدراسة: "كان الانخفاض في وزن تلك الطالبات خلال هذه الفترة متواضعا، لكنه مهم على أساس أنهن لم يكن ضمن اي برنامج غذائي لخفض أوزانهن.. والحقيقة

توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى عامل ثالث مهم إلى جانب النظام الغذائي والتمارين الرياضية، من أجل خفض الوزن، وهو قيام الشخص بوزن نفسه بشكل يومي.

وأشارت الدراسة التي أعدتها جامعتا "بنسيلفانيا" و"دريكسيل" الأمريكيتان إلى أنها استندت إلى استطلاع شمل حوالي 294 فتاة جامعية.

وأفادت بأن 70% منهن زاد وزنهن في السنة الأولى من الدراسة الجامعية في حين انخفض وزن الفتيات اللواتي قمن بوزن انفسهن يوميا خلال الفترة نفسها.

وقالت الباحثة ديان روزنبوم المشاركة في إعداد الدراسة: "كان الانخفاض في وزن تلك الطالبات خلال هذه الفترة متواضعا، لكنه مهم على أساس أنهن لم يكن ضمن اي برنامج غذائي لخفض أوزانهن.. والحقيقة أننا لم نكن نتوقع ذلك الانخفاض."

وأوضح الباحثون في الدراسة بأنه لم يتم التوصل إلى دليل قوي بأن هذه الطريقة يمكن أن تؤدي إلى خفض الوزن بشكل أكيد، لكنهم أعربوا عن اعتقادهم بأنها تمثل دافعا نفسيا قويا للشخص الذي يسعى إلى خفض وزنه.

وقالت الدراسة :"إن قيامك بوزن نفسك بشكل منتظم يمثل دافعا لك للانخراط في نمط حياة صحي والقيام بتمارين رياضية من أجل خفض وزنك... وعلى سبيل المثال في حال لاحظت أن وزنك انخفض فسيكون ذلك دافعا لك من أجل خفض المزيد، وإذا ما زاد وزنك فإن ذلك سيدفعك إلى بذل جهد أكبر لتقليص وزنك."

اترك تعليقاً