ريجيم

تناولي الطعام في هذه الأوقات لتخسري الوزن الزائد

تناولي الطعام في هذه الأوقات لتخسري...

محتوى مدفوع

في مرحلة الحمية الغذائية، يُعد تناول الطعام الصحي والوجبات المتوازنة بجانب الخفيفة طوال اليوم، الطريقة المثلى لفقدان الوزن، لذا عليك اتباع نمط معين بوضع جدول يومي بمواعيد ثابتة للوصول إلى الوزن المثالي. وجاء في مجلة "وومنز هيلث" المهتمة بصحة المرأة، أن دراسة حديثة من جامعة هارفارد خلصت إلى أنه بغض النظر عن مدى صحة الأكل، عليك ضبط الساعة البيولوجية عند تناول الوجبات، حيث إن مستويات السكر في الدم يمكن أن تقفز بنسبة 18 في المائة أكثر من المعتاد، وبالتالي تزيد مستويات هرمون الأنسولين الذي يخزن الدهون. الإفطار 6-9.45 صباحًا وجدت دراسة السمنة العام 2015 أن تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتين

في مرحلة الحمية الغذائية، يُعد تناول الطعام الصحي والوجبات المتوازنة بجانب الخفيفة طوال اليوم، الطريقة المثلى لفقدان الوزن، لذا عليك اتباع نمط معين بوضع جدول يومي بمواعيد ثابتة للوصول إلى الوزن المثالي.

وجاء في مجلة "وومنز هيلث" المهتمة بصحة المرأة، أن دراسة حديثة من جامعة هارفارد خلصت إلى أنه بغض النظر عن مدى صحة الأكل، عليك ضبط الساعة البيولوجية عند تناول الوجبات، حيث إن مستويات السكر في الدم يمكن أن تقفز بنسبة 18 في المائة أكثر من المعتاد، وبالتالي تزيد مستويات هرمون الأنسولين الذي يخزن الدهون.

الإفطار 6-9.45 صباحًا

وجدت دراسة السمنة العام 2015 أن تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتين 06:00 حتى 09:45 ترتبط بانخفاض خطر زيادة الدهون في الجسم، والحد من الجوع على مدار اليوم.

ويقول دكتور جيم وايت، المتحدث باسم أكاديمية التغذية: "يحقق الجسم الاستفادة القصوى من الدهون والألياف في هذا الوقت مقارنة بأولئك الذين ينتظرون لتناول الطعام بعد 10:00صباحًا، وننصح بتناول الشوفان غير المحلى".

وجبة خفيفة بعد الإفطار

يقول وايت: "من المعروف أن الجسم يهضم الطعام خلال ساعتين أو أربع ساعات، وتساعد الوجبات الخفيفة على منع حدوث هبوط نسبة السكر في الدم، وينصح بتناول اللوز كوجبة خفيفة في الصباح".

الغداء قبل الثالثة عصراً

كشفت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية في العام 2016 أن الناس الذين يتناولون وجبات الغداء في وقت مبكر، يساعدهم على فقدان الوزن بطريقة أفضل، وأن الذين يتناولون وجبة الغذاء بعد هذا الوقت يفقدون 25 في المائة فقط من وزنهم.

وجبة خفيفة بعد الغداء بأربع ساعات

بهذه الوجبة نحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم، وكذلك تخفيف وجبة العشاء فقد خلصت دراسة في جامعة إلينوي في شيكاغو أجريت على النساء البدينات، أنه عند تناول وجبة خفيفة في فترة الظهيرة من الفواكه والخضروات ساعدهن ذلك على فقدان الوزن بطريقة مذهلة.

العشاء 5-7 مساءً

تشير دراسة في جامعة بريغهام يونغ، إلى أن توقف الجسم عن تناول الطعام بعد الساعة 7 مساءً يجعله يقلل من تناول السعرات الحرارية لتصل إلى 244 سعرة حرارية يوميًا، كما وجدت دراسة حديثة أخرى أن الناس يتناولون عادة ثلث سعراتهم الحرارية بين الساعة السادسة مساءً وحتى منتصف الليل.

خلاصة القول، هذا الجدول الزمني قد يساعدك على فقدان الوزن بطريقة أسهل بجانب اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات، ما يجعل من حميتك الغذائية أمرًا ممتعًا يؤتي بثماره بطريقة أسرع.

اترك تعليقاً