أيتها المتّبعات لأنظمة الحمية الغذائية في "الإمارات".. احذرن الساعة 3:33 عصرًا..!!
أيتها المتّبعات لأنظمة الحمية الغذائية في "الإمارات".. احذرن الساعة 3:33 عصرًا..!!أيتها المتّبعات لأنظمة الحمية الغذائية في "الإمارات".. احذرن الساعة 3:33 عصرًا..!!

أيتها المتّبعات لأنظمة الحمية الغذائية في "الإمارات".. احذرن الساعة 3:33 عصرًا..!!

قام أخصائيو نظام أتكنز الحياتي الجديد بتحديد الوقت الذي يتخلى فيه العديد من الناس عن اتباع نظام الحمية وتناول السكريات وذلك بعد العديد من الدراسات والأبحاث حول التوقيت المثالي لتناول مختلف أنواع الأطعمة.

لقد سمعتم بعبارة "جوع منتصف الليل" الذي يعاني منه الكثيرون ولكن بعد قيام خبراء نظام أتكنز الحياتي الجديد بإثبات أن الساعة 3.33 عصرًا بالتحديد هو الوقت الذي يتم خلاله التخلي عن نظام الحمية والاستسلام لعادات الأكل الغير صحية عند معظم الناس، وجب التحذير من ذلك وطرح مجموعة من النصائح التي يمكن اتّباعها لتجنب العادات الضارّة بالجسم.

أكد الباحثون بأن متّبعي الحمية أكثرعرضة لخطر الابتعاد عن نظام الأكل الصحي في هذا الوقت لأسباب عدة ومنها التوتر والملل وانخفاض مستوى طاقة الجسم.

يذكر بأن فريقا من الأخصائيين في مجال الحمية والنظام الحياتي الصحي قد قاموا بمقابلة أكثر من 750 شخصًا، فشلوا في اتباع أنظمة الحمية بهدف خسارة الوزن في الإمارات تحديدًا، للتعرف على أسباب عدم قدرتهم على الانتظام بها من خلال تجاربهم. واكتشف الباحثون أن أغلب الأشخاص، وبنسبة 51%، تخلوا عن حميتهم في منتصف النهار بالمقارنة مع 18% في الصباح و 31% في منتصف الليل.

من أبرز الأسباب المساهمة بفشل أنظمة الحمية، تأثير الأصدقاء والأهل وزملاء العمل بنسبة أكثر من 29% بينما الاضطراب العاطفي والجوع وأسلوب الحياة المُرهِق والسريع قد شكّلوا مجموعة من العوامل التي تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام بهدف الراحة.

علقّت أخصائية التغذية المشرفة على البحث، ليندا أوبراين، قائلة: "لقد حرصنا على معرفة أهم أسباب فشل العديد من الناس في اتباع الأنظمة الصحية في ما مضى والتي ستساعدنا في إدراك العوامل المؤثرة والتحذير منها عبر تقديم النصائح المناسبة والمفيدة لهم".

وتابعت "ومن خلال بحثنا ومحاولاتنا في اكتشاف أسباب فشل العديد في اتباع أنظمة الحمية طلبنا من المشاركين في البحث أن يتذكروا في أي وقت من اليوم قاموا بالاستسلام لرغباتهم في الأكل. ولقد قمنا بملاحظة وجود نمط معين إذ إن غالبية المشاركين في البحث تخلوا عن نظام الحمية بين الساعة 3:30 و 4:00. وبفضل ردودهم استطعنا أن نحدد الوقت الذي يستسلم فيه الكثير من الناس عن حميتهم لعديد من العوامل ومن أهمها الخمول وانخفاض مستوى الطاقة والأكل العاطفي بسبب التوتر،الملل أو أي من الأسباب المؤثرة على النفسية التي يواجهها الإنسان خلال يومه'.

مشدّدةً: "كما أننا ننصحكم بمراقبة كمية النشويات والسكريات في حميتكم، نود أيضًا أن ننصحكم بتذكر وإدراك الوقت من اليوم الذي تكونون فيه أكثر عرضة للتخلي عن نظامكم الغذائي لنساعدكم في البقاء على الطريق الصحي والصحيح."

نظام أتكنز الحياتي الجديد اختصر أهم المسببات والعوامل التي تؤدي إلى فشل الحمية وقدم لكم برنامجًا من خمس خطوات بسيطة يساعدكم في اتباع حميتكم، إذ يتضمن نقاطًا أساسية مثل تناول الأطعمة المناسبة وقت الغداء والإكثار من الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل الدجاج والبيض والسمك والكربوهيدرات المعقدة، مثل الخضار والدهون المفيدة والتي يمكنكم الحصول عليها من الأفوكادو والمكسرات والكتان والزيت. كم أنه من المهم أن تتوقفوا عن الأكل العاطفي لمحاربة التوتر والملل والقلق .

كما أضافت أخصائية التغذية ليندا أوبراين: " انضباط النفس من أساسيات نجاح الحمية. ننصح الجميع باتباع الخطوات الخمس للحصول على النتائج المطلوبة، بالإضافة إلى الالتزام بالنظام والأطعمة المحددة والحرص على تناول وجبات الإفطار والغداء والعشاء الأساسية، والوجبات الخفيفة خلال اليوم لتنظيم مستويات السكر في الدم وتجنب الشعور بالجوع الذي يؤدي إلى أكل الأطعمة الغير صحية."

برنامج الخطوات الخمس للحفاظ على نظام الحمية:

1. حافظ على تناول وجبة إفطار صحية.

2. وزع السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك على مدار اليوم.

3. تجنب تناول السكريات عند الشعور بالخمول أو الإرهاق.

4. توقف عن اللجوء إلى الطعام عند الشعور بالضيق أو التوتر.

5. تناول وجبة غداء صحية وغنية بالبروتينات والكاربوهيدرات المعقدة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com