دراسة تكشف مقدار الوزن الذي تحتاجين لفقدانه

دراسة تكشف مقدار الوزن الذي تحتاجين لفقدانه

أبانوب سامي

نجحت دراسة جديدة في تحديد أقل قدر من الوزن الذي تحتاجين إلى فقدانه، ليُلاحظ الناس وجود اختلاف في مظهرك، بالإضافة إلى فقدان الوزن الذي يجعلك أكثر جاذبية، وهذان مفهومان مختلفان.

وبحسب العلماء، فإن الوجه يمكن أن يوضح ما يحدث مع جسمك.

وقال دانيال ري، باحث مشارك في الدراسة، وهو زميل ما بعد الدكتوراه في جامعة تورونتو، إن “الوجه يقول الكثير من الأشياء عن صحتنا”.

وأشار إلى أنه يمكن للوجه أيضًا أن يكون مؤشرا جيدا لوزنك وكتلة جسمك، بالإضافة إلى تقديم إشارات حول جهازك المناعي وصحة القلب و مستوى الإجهاد.

فإذا كنتِ زائدة الوزن، فإن المناطق الدهنية في الوجنتين تعطيك مظهر البدانة، وإذا كنتِ نحيفة جدًا، فعدم وجود الدهون في وجهك سيعطيك مظهرًا هزيلاً.

وفيما تتراوح كتلة الجسم الصحي بين 18.5 و24.9، أشارت الدراسة إلى أن معظم الناس يحبون التحديق في الوجوه التي تتوافق مع مؤشر كتلة الجسم في الطرف الأدنى من هذا النطاق.

ووجدت الدراسة أنه “لكي يظهر تغيير الوزن على وجهك، عليكِ تغيير كتلة جسمك بنسبة 1.33 نقطة”.

وفي هذه الدراسة، كانت المرأة متوسطة الطول 5 أقدام و4 بوصات، والرجل العادي 5 أقدام و10 بوصات.

ولكن لمجرد ملاحظة الناس الآخرين تغيير وزنك، لا يعني أنهم سيجدونك أكثر جاذبية، ولذلك في الجزء الثاني من الدراسة، سعى ري لقياس الوزن الذي تحتاجين لفقدانه لتعزيز مظهرك.

ووجدت الدراسة أنه لي تجعلي وجهك أكثر جاذبية، تحتاجين إلى خفض كتلة جسمك بحوالي 2.5 نقطة.. وهذا يعني أن امرأة ورجل متوسطي ​​الطول يحتاجان إلى فقدان من 6.5 حتى 8 كجم.

وتعد الوجوه الأكثر جاذبية هي ذات الكتلة 19 للنساء و24 للرجال، ويترجم هذا إلى وزن 55 و75 كجم لامرأة ورجل متوسطي ​​الطول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com