5 نصائح مهمة للحفاظ على بشرة طفلك

صحة الطفل

5 نصائح مهمة للحفاظ على بشرة طفلك

يتمتع الأطفال حديثو الولادة ببشرة ناعمة وحساسة للغاية، فهم يحتاجون إلى رعاية وحماية إضافية للحفاظ عليها، فغالبًا ما نجد أن الامهات الجدد يتعاملن بحذر شديد مع بشرة أطفالهن، ولا يرغبن بتجربة أي منتج جديد، خوفًا من أن يصاب أطفالهنّ بالطفح الجلدي أو الحساسية. نعرض في السطور القادمة بعض الطرق التي تساعد الأمهات على العناية ببشرة الطفل، والحفاظ على صحتها وهي: الاستحمام تقوم العديد من الامهات باستخدام الشامبو والصابون بشكل يومي، لكن عليكِ باستخدام الماء الفاتر ونوع صابون لطيف، كما يجب أن تضعي طفلك بعد الاستحمام بغرفة لا يوجد بها مكيف هواء، وتجففي جسمه باستخدام منشفة ناعمة. كما يفضل عدم تجربة

يتمتع الأطفال حديثو الولادة ببشرة ناعمة وحساسة للغاية، فهم يحتاجون إلى رعاية وحماية إضافية للحفاظ عليها، فغالبًا ما نجد أن الامهات الجدد يتعاملن بحذر شديد مع بشرة أطفالهن، ولا يرغبن بتجربة أي منتج جديد، خوفًا من أن يصاب أطفالهنّ بالطفح الجلدي أو الحساسية.

نعرض في السطور القادمة بعض الطرق التي تساعد الأمهات على العناية ببشرة الطفل، والحفاظ على صحتها وهي:

الاستحمام

img

تقوم العديد من الامهات باستخدام الشامبو والصابون بشكل يومي، لكن عليكِ باستخدام الماء الفاتر ونوع صابون لطيف، كما يجب أن تضعي طفلك بعد الاستحمام بغرفة لا يوجد بها مكيف هواء، وتجففي جسمه باستخدام منشفة ناعمة.

كما يفضل عدم تجربة أي منتج جديد على بشرة طفلك، مثل صابون مضاد للبكتيريا، لأن ذلك قد يكون قاسيًا على بشرته وقد يتسبب بتهيجها.

بودرة الاطفال

img

يجب أن تكوني حذرة جدًا عند اختيار بودرة الاطفال المناسبة لطفلك، كما عليكِ اختيار المنتج المصمم خصيصًا للاطفال، لأن هذه المنتجات لا تحتوي على مواد كيميائية تهيج البشرة، كما يجب عدم دهن منطقة الحفاضة ببودرة الاطفال، لإن ذلك قد يؤدي إلى مضاعفات عديدة في المستقبل.

الحفاظات

يُعد اختيار الحفاظات أمرًا مهما للغاية، وذلك لأن بعض أنواع الحفاظات تؤدي إلى تهيج جلد الطفل، وتسبب له الطفح جلدي، كما عليكِ تغير الحفاظة بمجرد تلوثها، لأن تركها لفترة طويلة قد يسبب العدوى.

مشاكل الحفاظات

img

غالبًا ما يحدث تهيج بجلد الاطفال، إما بسبب ضيق الحفاظة أو بسبب استخدام صابون معين أو مناديل مبللة معينة، لذلك عند حدوث أي تهيج بجلد طفلك انتبهي إلى الأسباب السابقة.

والمعروف أن معظم حالات الطفح الجلدي للأطفال ليست مشكلة خطيرة، لكن إذا وجدت الأم أن الأمر بات يسبب آلامًا وحكة عند طفلها، عليها زيارة الطبيب فورًا.

جفاف الجلد

img

إذا كانت بشرة طفلك جافة، استخدمي مرطبًا طبيعيًا للحفاظ على رطوبتها، مثل زيت جوز الهند النقي، وخلال الشهر الأول من حياة طفلك، يجب أن يكون الاستحمام مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا، وذلك للمحافظة على نظافة الطفل، ومنع بشرته من فقدان رطوبتها وزيوتها الطبيعية.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً