ما هي أفضل الطرق لتخزين حليب الأمّ؟

صحة الطفل

ما هي أفضل الطرق لتخزين حليب الأمّ؟

عدد كبير من الأمّهات يجدنَ الرّضاعة الطبيعية أمرًا يصعب الحفاظ عليه بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الولادة، لذلك يلجأن إلى بعض المحفزات لتشجيعهن على الاستمرار في رحلة الرّضاعة، مثل ضخ الحليب وتخزينه. ورغم أنّ ضخّ الحليب يبدو صعبًا ومهمّة شاقّة لبعض الأمّهات إلا أنّه مع الوقت سيكتشفنَ عكس ذلك، إلى جانب الفوائد الصحيّة للأمّ والطّفل من الرّضاعة الطبيعيّة، منها إعطاء أفراد العائلة الآخرين فرصة لإطعام الطّفل، والحفاظ على إنتاج جسمكِ للحليب، وتخفيف الاحتقان. ويرصد "فوشيا" في الفيديوعراف التّالي أفضل الطّرق لحفظ حليب الأمّ وتخزينه بعد ضخّه للاستقادة منه في أوقات أخرى. https://youtu.be/H8_OvlPKblk    

عدد كبير من الأمّهات يجدنَ الرّضاعة الطبيعية أمرًا يصعب الحفاظ عليه بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الولادة، لذلك يلجأن إلى بعض المحفزات لتشجيعهن على الاستمرار في رحلة الرّضاعة، مثل ضخ الحليب وتخزينه.

ورغم أنّ ضخّ الحليب يبدو صعبًا ومهمّة شاقّة لبعض الأمّهات إلا أنّه مع الوقت سيكتشفنَ عكس ذلك، إلى جانب الفوائد الصحيّة للأمّ والطّفل من الرّضاعة الطبيعيّة، منها إعطاء أفراد العائلة الآخرين فرصة لإطعام الطّفل، والحفاظ على إنتاج جسمكِ للحليب، وتخفيف الاحتقان.

ويرصد "فوشيا" في الفيديوعراف التّالي أفضل الطّرق لحفظ حليب الأمّ وتخزينه بعد ضخّه للاستقادة منه في أوقات أخرى.