لا تنزعجي من كثرة حركة طفلك.. قد تح...

صحة الطفل

لا تنزعجي من كثرة حركة طفلك.. قد تحميه من السمنة!

وجد باحثون أنّ كثرة حركة الأطفال ورغم أنها قد تتسبب في إزعاج الكبار المحيطين بهم، سواء أكانوا الأبوين في المنزل أو المدرسين في المدرسة، تساعد في حمايتهم من السمنة. واكتشف الباحثون أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 6 أعوام ولا يقوون على الجلوس يحرقون من الطاقة ما يكفي لعدم زيادة أوزانهم بحوالي 3 كيلوغرامات في العام. واهتم الباحثون في دراستهم بقياس معدل استهلاك الطاقة لدى لأطفال خلال ساعة من اللعب ببعض الألعاب، التلوين ومشاهدة التلفزيون. واتضح لهم أن الأكثر تململاً أو الأكثر حركة تحركوا 53 مرة، بتنقلهم مثلاً من وضعية الجلوس لوضعية الوقوف أو الاسترخاء أو المشي، في

وجد باحثون أنّ كثرة حركة الأطفال ورغم أنها قد تتسبب في إزعاج الكبار المحيطين بهم، سواء أكانوا الأبوين في المنزل أو المدرسين في المدرسة، تساعد في حمايتهم من السمنة.

واكتشف الباحثون أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 6 أعوام ولا يقوون على الجلوس يحرقون من الطاقة ما يكفي لعدم زيادة أوزانهم بحوالي 3 كيلوغرامات في العام.

واهتم الباحثون في دراستهم بقياس معدل استهلاك الطاقة لدى لأطفال خلال ساعة من اللعب ببعض الألعاب، التلوين ومشاهدة التلفزيون. واتضح لهم أن الأكثر تململاً أو الأكثر حركة تحركوا 53 مرة، بتنقلهم مثلاً من وضعية الجلوس لوضعية الوقوف أو الاسترخاء أو المشي، في حين غيَّر الأطفال الأقل حركة وضعيتهم 11 مرة فقط في الساعة.

وأضاف الباحثون أن ذلك يعني أن الأطفال الأكثر حركة يحرقون سعرات حرارية أكثر بنسبة 14% عن الأطفال الذين يميلون للسكون والجلوس، أو بزيادة عُشر سعرة حرارية في الدقيقة.