أخطاء تقتلُ شهية طفلكِ.. تعرّفي علي...

صحة الطفل

أخطاء تقتلُ شهية طفلكِ.. تعرّفي عليها وتجنّبيها!

يعدُّ القلق بشأن شهيّة الطفل من أكثر الأشياء التي تشغل بال الأم، لذلك يجب التركيز على نوع الطعام الذي يتناوله الطفل وليس الكمية. لذلك يُقدّم لك الخبراء العديد من الأخطاء التي يجب تجنبها من أجل الحفاظ على شهية طفلك. فقد يُؤثر تناول الوجبات السريعة وخصوصًا في المساء كوجبة بين الوجبات على فقدان الطفل شهيته أثناء وجبة العشاء حيث تحتوي الوجبات السريعة على عددٍ كبيرٍ من السعرات الحرارية التي يصعُب على الجسم هضمها ما يجعله يفقد شهيته. كما أنّ الميل إلى إطعام الطفل الأغذية الموجودة في محلات الطعام التي تحتوي على ملصقات تُؤكّد أنها صحية وهي في الحقيقة غير صحية على

يعدُّ القلق بشأن شهيّة الطفل من أكثر الأشياء التي تشغل بال الأم، لذلك يجب التركيز على نوع الطعام الذي يتناوله الطفل وليس الكمية.

لذلك يُقدّم لك الخبراء العديد من الأخطاء التي يجب تجنبها من أجل الحفاظ على شهية طفلك.

فقد يُؤثر تناول الوجبات السريعة وخصوصًا في المساء كوجبة بين الوجبات على فقدان الطفل شهيته أثناء وجبة العشاء حيث تحتوي الوجبات السريعة على عددٍ كبيرٍ من السعرات الحرارية التي يصعُب على الجسم هضمها ما يجعله يفقد شهيته.

كما أنّ الميل إلى إطعام الطفل الأغذية الموجودة في محلات الطعام التي تحتوي على ملصقات تُؤكّد أنها صحية وهي في الحقيقة غير صحية على الإطلاق وتُؤدي إلى إعاقة دخول السعرات الحرارية لجسم الطفل وتُؤدي لبطء عملية الحرق.

وبالإضافة إلى ما سبق، فإن عدم تباعد الوجبات بشكل صحيح يؤدي إلى فقدان الشهية فلابد من تناول ثلاث وجبات أساسية ووجبتين خفيفتين بينهم، فهذا هو الروتين المثالي للحفاظ على شهيّة الطفل.