صحة الطفل

كيف تحضرين الكورن فليكس لأطفالك بشكل صحيّ؟

كيف تحضرين الكورن فليكس لأطفالك بشك...

تعتبر وجبة رقائق الذرة "الكورن فليكس" للأطفال في الصباح من الوجبات التي تزودهم بالطاقة، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات ونسبه قليلة من البروتينات، إضافة لإحتوائها على العناصر الغذائية المهمة كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والفسفور، وبعض الألياف التي تساعد في رفع معدل الهضم بالجسم. أهمية تلك الرقائق للطفل أخصائي التغذية محمد الأشقر أشار عبر "فوشيا" إلى أن تلك الرقائق تُعدّ وجبة صحية للطفل في بداية يومه، ووجبة غنية بالمعادن والفيتامينات مثل فيتامين (د) و (b1 و b2) التي تعمل على صحة بشرته وسلامة أعصابه وتقوية جهازه المناعي. وفي الوقت ذاته، تعمل على إبقاء حركة الأمعاء طبيعية، وتعزز الأداء الذهني، بصورة

تعتبر وجبة رقائق الذرة "الكورن فليكس" للأطفال في الصباح من الوجبات التي تزودهم بالطاقة، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات ونسبه قليلة من البروتينات، إضافة لإحتوائها على العناصر الغذائية المهمة كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والفسفور، وبعض الألياف التي تساعد في رفع معدل الهضم بالجسم.

أهمية تلك الرقائق للطفل

أخصائي التغذية محمد الأشقر أشار عبر "فوشيا" إلى أن تلك الرقائق تُعدّ وجبة صحية للطفل في بداية يومه، ووجبة غنية بالمعادن والفيتامينات مثل فيتامين (د) و (b1 و b2) التي تعمل على صحة بشرته وسلامة أعصابه وتقوية جهازه المناعي.

وفي الوقت ذاته، تعمل على إبقاء حركة الأمعاء طبيعية، وتعزز الأداء الذهني، بصورة تجعله ومن يتناولها أكثر قدرة على الحفظ والأداء والتركيز لإحتوائها على نسب عالية من فيتامين (B) المركب.

ولأنها تبني العظام وتسهل حركتها، فإنها تُكسب جسم الطفل الليونة عند الحركة، كما رأى.

ولها أضرار أيضاً

مع أن لهذه الرقائق فوائد، فلها أضرار في الوقت نفسه، حسب الأخصائي الأشقر، تحديداً إذا كانت الكمية التي يتناولها الطفل كبيرة، نظراً لأن جسم الطفل يتحمّل نسباً معينة من البروتينات والمعادن والفيتامينات بكميات معينة وإلا فتصبح ضارة.

وأفاد الأخصائي أن بعض أنواع الكورن فليكس الموجودة بالأسواق تحتوي على أنواع من السكريات التي تزيد الوزن وبالأخص نسبة محيط الخصر، خاصة أن بعضهم يرغبون تناوله مع العصير، ما يرفع السكر عندهم بشكل أعلى.

طريقة إعداده واختياره بالشكل الصحيّ

من خلال إضافة الحليب على تلك الرقائق، مع المكسرات أو الفواكه سواءً المجففة أو الطازجة، أو إضافة العسل، بحسب الأخصائي.

وعن كيفية التعرف على الرقائق الصحيّة من غير الصحيّة، هي من خلال العبارات المكتوبة على العلبة، مثل: كاملة الحبوب أو النخالة، فهي إذاً الاختيار الأفضل لاحتوائها على قيمة غذائية عالية.

اترك تعليقاً