صحة الطفل

دمى "كيت ميدلتون" تُصيبُ الأطفال بالسَّرطان والعقم!

دمى "كيت ميدلتون" تُصيبُ الأطفال با...

استغلالاً للشّهرة الواسعة، التي تحظي بها دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، قامتْ إحدى الشركات المجهولة، بتصنيع دمى مزيفة لها، في محاولة من جانبها لبيعها في الأسواق، وكسب الأموال من ورائها. لكنّ الخطير في الموضوع، هو كشف مسؤولين بقطاع الصّحّة في المملكة المتحدة، عن أنّ تلك الدُّمى قد تصيب الأطفال بالسَّرطان، والعقم. وذكرتْ صحيفة "ذا صن" البريطانية، أنّ شحنة من تلك الدُّمى، التي يبلغ طول الواحدة منها 30 سم، وأطلق عليها اسم "دمية الأميرة كاترين"، قد تمّ توقيفها في جمهورية التشيك، قبل أنْ يتمكّن مصنِّعو الدُّمية من إرسالها في الأخير إلى المملكة المتحدة. وتَبيَّن من الفحوصات، التي أجريتْ لها، أنّها تحتوي على

استغلالاً للشّهرة الواسعة، التي تحظي بها دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، قامتْ إحدى الشركات المجهولة، بتصنيع دمى مزيفة لها، في محاولة من جانبها لبيعها في الأسواق، وكسب الأموال من ورائها. لكنّ الخطير في الموضوع، هو كشف مسؤولين بقطاع الصّحّة في المملكة المتحدة، عن أنّ تلك الدُّمى قد تصيب الأطفال بالسَّرطان، والعقم.

وذكرتْ صحيفة "ذا صن" البريطانية، أنّ شحنة من تلك الدُّمى، التي يبلغ طول الواحدة منها 30 سم، وأطلق عليها اسم "دمية الأميرة كاترين"، قد تمّ توقيفها في جمهورية التشيك، قبل أنْ يتمكّن مصنِّعو الدُّمية من إرسالها في الأخير إلى المملكة المتحدة.

وتَبيَّن من الفحوصات، التي أجريتْ لها، أنّها تحتوي على نسبة مرتفعة من مركب DEHP السّامّ، والممنوع في أوروبا، بسبب مخاوف من تسبّبها في الإصابة بالعقم، والسَّرطان.

ووصف مسؤولو المحطّة الصّحيّة الإقليميّة، لمنطقة مورافيا-سيليزيا (الواقعة في مدينة أوسترافا شرق التشيك) تلك الدُّمى، بأنّها ليست سوى مجرّد "منتجات خطرة".

وأوضحتْ "ذا صن"، أنّ ذلك المركّب، الذي يعرف باسم "الفثالات"، يُستخدم عادة في تليين البلاستيك، غير أنّه ممنوع أنْ يدخل في تصنيع كلّ ألعاب الأطفال، في بريطانيا.

 

اترك تعليقاً