للأمهات والآباء.. التحدث مع الطفل بسن مبكرة يكسبه هذه المهارة!
للأمهات والآباء.. التحدث مع الطفل بسن مبكرة يكسبه هذه المهارة! للأمهات والآباء.. التحدث مع الطفل بسن مبكرة يكسبه هذه المهارة!
صحة الطفل

للأمهات والآباء.. التحدث مع الطفل بسن مبكرة يكسبه هذه المهارة!

أشرف محمد

شدد علماء أمريكيون على ضرورة أن يقوم الأبوان بالتحدث مع أطفالهما وهم في سن مبكرة للغاية، وأوضح العلماء أن نتائج دراسة أجروها مؤخراً بهذا الخصوص أظهرت لهم أن الأطفال الذين عادة ما يدخلون في محادثات مع أناس يكبرونهم في السن تتقوى لديهم الروابط بين منطقتي الدماغ الناميتين المهمتين بالنسبة لمسألة اللغة.

وهو ما يساعد الأطفال على تحسين مهارات اللغة لديهم، بغض النظر عن ظروفهم الاقتصادية، وهو الأمر الذي كان ينظر إليه العلماء سابقاً على أنه من العوامل الهامة.

وجاءت تلك الدراسة الجديدة لتلقي الضوء على أهمية تمضية بعض الوقت مع الأطفال وإشراكهم في محادثات بدلاً من تركهم لمشاهدة التلفاز أو اللعب على تابلت أو هاتف.

وقال العلماء إن الجانب الأكثر أهمية في المحادثة هو ضرورة أن يتناوب الأبوان مع أطفالهما في الكلام، وأن يكون الحديث من الطرفين؛ لأن ذلك هو ما يساعد الأطفال.

ونقلت بهذا الخصوص صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الباحثة المشاركة بالدراسة، دكتور راشيل روميو، من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، قولها "جاءت نتائج دراستنا لتشير إلى أن برامج التدخل المبكر لا يجب أن تشجع الأبوين على التحدث لأطفالهما فحسب، وإنما أيضاً يجب أن تشجعهما على التحدث مع أطفالهما بهدف مساعدتهم على تحسين عملية نمو الدماغ بصورة مثالية".

 

بيسان إسماعيل تكشف موعد حفل خطوبتها وزواجها

تريو غنائي يجمع وليد توفيق ويارا وفايز السعيد في سحور "طيف الإمارات"

"2024" الحلقة 3.. نادين نجيم في ورطة

"كوبرا" الحلقة 2.. محمد عادل إمام يسطو على بنك

"المداح 4" الحلقة 19.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده